الزراعة الأردنية توقع اتفاقية مشروع لحلول ريادة الأعمال

وقعت وزارة الزراعة الأردنية، بيوم الاثنين الموافق 29 مارس 2021، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية، “مشروع الحلول الجماعية من أجل الابتكار، والنمو الاقتصادي بالأردن”، والذي تموله تحديدا مبادرة الشراكة الأميركية شرق الأوسطية، ويهدف بدوره إلى ايجاد حلول إبداعية ومبتكرة من شأنها أن تكون قابلة فعلياً للتطبيق من خلال ريادي الأعمال.

تقديم إلكترونيًا

وفي هذا الصدد أكد وزير الزاعة، المهندس/ خالد الحنيفات، أن الوزارة تبذل جهد كبير وتعمل وفق آليات تتسم بالسرعة، وذلك سعيًا لتطوير وتحديث كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها، خاصةً عن طريق قاعدة بيانات الوزارة.

كما تعمل على تحويل كل الخدمات بشكل إلكتروني، وذلك تماشيًا مع ما يشهده القطاع الزراعي بالفعل من تطور ملحوظ، إلى لذلك فإن الوضع الوبائي للفيروس المستجد وما فرضه من إجراءات منها ضرورة التباعد الجسدي، تظهر الحاجة الملحة لتقديم الخدمات بطريقة إلكترونية، وهو الأمر الذي يسمح للوزارة أن تقدم خدماتها التي يستفيد منها المزارعين والتجار والمستثمرين، دون اضرارهم بالتبعية إلى الذهاب لأماكن تقديم تلك الخدمات.

واشار الحنيفات، إلى أن الوزارة تعمل بشكل منفتح على كافة القطاعات، إذ تعقد العديد من الشراكات التي من خلالها يتم التعزيز والدعم لأفكار الإبداعية والابتكارية والرائدة، والتي ترتئي جميعها تطوير القطاع الزراعي، وإمكانية تغلبه على ما قد يواجهه من تحديات، علاوة على تعظيم استفادته من الزخم الذي يشهده المجتمع الريادي، من مدخلات عبارة عن أفكار ورؤى وتوجهات أيضا من خارج الصندوق.

شراكة نموذجية

ومن جهته، قال حمزة الشمايلة، مدير عام مؤسسة ليدرز، بأن الاتفاقية التي تم توقيعها فعليا مع وزارة الزراعة، إنما تأتي في إطار ما تقوم به المؤسسة من تعزيز للشراكات مع العديد من الهيئات والجهات الحكومية، بغرض تطويرالتعاون سعيًا لتحقيق كافة الأهداف المشتركة بين المؤسسة من جانب، وغيرها من جهات في مجال الابتكار والريادة من جهة أخرى.

فضلاً عن العمل على تأسيس شراكة مثالية نموذجية، من شأنها أن تكون داعمة وتخدم على كل المتطلبات، والاحتياجات المتعلقة بالمؤسسات والهيئات الحكومية، التي يمكن حلها تحديدا عن طريق المجتمع الريادي.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة ليدرز هي مؤسسة دولية غير هادفة للربح، ويقع مقرها الرئيس في العاصمة البلجيكية بروكسل، ولها مكاتب في كل من المملكة الأردنية وفلسطين، علاوةً على العديد من المشاريع، التي توجد في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا، وتهتم المؤسسة بتخطيط وإدارة المشاريع التنموية الاقتصادية، لاسيما في والابتكار والريادة وبناء القدرات والتحول الرقمي خاصةً في الدول النامية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *