توقعات الأرصاد للطقس في مصر خلال الأيام القادمة

تضمنت توقعات الأرصاد للطقس في مصر تحذير من قبل هيئة الأرصاد الجوية، من اشتداد البرودة ليلاً رغم تحسن الطقس ببعض المناطق بعد انتهاء الموجة الباردة التي عقبت الموجة الحارة بالأيام الماضية، ونوهت بأن طقس اليوم سيكون متوسط مائل للبرودة بالسواحل الشمالية، وذلك بالتزامن مع استمرار العاصفة البحرية على البحر الأحمر والتي توقفت حركة الصيد والملاحة على إثرها.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وقد صرحت هيئة الأرصاد ضمن إطار التقلبات الجوية، بين الموجات الحارة والباردة داخل محافظات مصر، بأن النشرة الجوية الخاصة بـ توقعات الأرصاد للطقس في مصر لليوم وغداً سوف تشمل نهاراً  طقس لطيف، ورياح معتدلة على القاهرة الكبري والوجه البحري، ومائل للبرودة مصاحب برياح معتدلة على السواحل الشمالية.

بينما سوف يكون لطيف مصاحب برياح نشطة على الصعيد، وطقس معتدل ورياح نشطة بجنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما بالنسبة للطقس ليلاً فسيتضمن طقس بارد علي القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما سوف يكون مائل للبرودة بجنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

توقعات الأرصاد للطقس في مصر

ووفقاً إلى توقعات الأرصاد للطقس في مصر المرتبطة بالظواهر الجوية، نوهت الأرصاد الجوية عن انتشار شبورة مائية طفيفة صباحاً بالطريق السريع، والطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية والتي تصل من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناه، وحذرت بعض المناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء من نشاط الرياح بها، الذي سوف تكون شمالية غربية بكافة المناطق بسرعة تتراوح من 12 إلى 18 كم / س.

أما فيما يخص نسبة الرطوبة فسوف تصل إلى 75 العظمي و30 الصغري بالقاهرة الكبري، بينما سوف تكون 85 العظمي و50 الصغري بالسواحل الشمالية، و40 العظمى و30 الصغرى بشمال الصعيد، و35 العظمي و15 الصغرى بجنوب الصعيد.

أما بالنسبة لحالة الطقس بالبحرين، فسوف يكون خفيف معتدل بارتفاع موج من 1 إلى 1.5 متر مصاحب برياح شمالية شرقية على البحر المتوسط، بينما سوف يشهد  البحر الأحمر وخليج السويس اضطراب شديد بارتفاع موج، من 3 إلى 5 متر مصاحب برياح شمالية غربية شمالية شرقية، وبسرعة من 60 إلى 75 كم / س.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *