توجيهات بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع الدلتا الجديدة

تسارع الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، الخطى سعيًا لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين المصريين، وذلك من خلال التوسع في الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي هذا الإطاراجتمع الرئيس السيسي، مساء أمس، مع الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اللواء/ أمير سيد أحمد، ومديرعام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، لواء/ مصطفى أمين، والرئيس للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء/ أركان حرب إيهاب الفار.

موقع مشروع الدلتا الجديدة

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، أن اجتماع الرئيس تم خلاله استعراض المشروع القومي “الدلتا الجديدة” الذي سيتم خلاله زراعة مساحة تقدر بـ مليون فدان، مشيرًا إلى أن الرئيس اطلع على ما أنجزته الفرق البحثية من دراسات حول طبيعة أرض المشروع، التي تقع عند محور الضبعة في الساحل الشمالي الغربي، حيث أثبتت تلك الدراسات أن هذه الأراضي، يمكن استصلاحها بالزراعة.

ووجه الرئيس، بسرعة تنفيذ المشروع، الذي يضم في نطاقه مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي، كما وجه باختصار الفترة المخطط فيها الانتهاء من تنفيذ المشروع، وذلك بدمج مختلف مراحل التنفيذ في مرحلة واحدة، وضغط جدول المخطط الزمني للمشروع.

تجهيز المشروع

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع “الدلتا الجديدة” الذي وجه الرئيس بالبدء الفوري في تنفيذه، يأتي ضمن آليات الخطط الاستراتيجية للدولة، والتي من خلالها تسعى إلى تعزيز إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة، تتسم باستخدام التكنولوجيا وأساليب الري الحديثة، فضلاً عن تشييد العديد من المجمعات الصناعية، التي تعتمد في موادها الخام الإنتاج الزراعي.

وخلال الاجتماع المنعقد، عرض اللواء/ إيهاب الفار، للعديد من التجهيزات والمخططات الخاصة بالبنية التحتية، ومنها بالمسارات المائية لنقل المياه، الإمدادات الكهربائية، الطرق، الخدمات، محطات الصرف.

وبحسب تصريحات السفير بسام راضي، عرض وزير الزراعة رؤية الوزارة التي تمكنها من دعم القطاع الزراعي، وتعزيز دوره الفعال الذي من شأنه أن يساهم بالنصيب الأكبر في توفير الأمن الغذائي النسبي، علاوةً على بذل الجهود التي تؤدي بدورها إلى إنتاج المحاصيل الغذائية محلياً، وهوما يوفركلفة استيرادها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *