خطة تعديل مواعيد تشغيل خطوط المترو في رمضان

أكد المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية، لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق “أحمد عبد الهادي بكير”، تعقيباً على وضع  خطة تعديل مواعيد تشغيل خطوط المترو خلال رمضان 2021، والتي من المرتقب أن توفر جميع الخدمات للركاب خلال أيام شهر رمضان مع مد ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة، ووضح بأنه سوف يتم التعديل لمواعيد التشغيل بخطوط المترو لتعمل حتى الثانية صباحاً.

كما أن أخر قطار للخط الأول، سيقوم من محطة حلوان الساعة 12.15 صباحاً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 صباحاً، أما الخط الثاني فسيقوم من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12.35 صباحاً، وأخيراً الخط الثالث، والذي سيقوم من محطة عدلي منصور الساعة 12.15 صباحاً، ومحطة العتبة الساعة 12.55 صباحا.

تعديل مواعيد تشغيل المترو

وقد نوه المتحدث الرسمي بأنه وفقاً إلى خطة تعديل المواعيد لتشغيل خطوط المترو خلال رمضان، فسوف تتلاقى بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة الواحدة صباحاً، بينما ستتلاقى قطارات الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12.55 صباحاً.

وأنه قد تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط لتصل إلى ألف و473 رحلة يومياً تبدأ مع بداية التشغيل، وحتى أوقات الذروة والدفع بالقطارات المكيفة خلال طقس النهار الحار، مما يسر حركة التنقل على مرتادي مترو الأنفاق، علماً بأن عدد الرحلات قد تم تقسيمها بين الـ510 رحلة بالخط الأول بين محطتي حلوان والمرج الجديدة، و الـ612 رحلة بالخط الثاني بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب، و351 رحلة لتكون ما بين محطتي العتبة وعدلي منصور.

ما هي خطة مترو الأنفاق في رمضان

وسوف تشهد محطات وأرصفة الخطوط الثلاث، وجود مكثف لنقاط الإسعاف تحسباً لأي حالات مرضية أو إغماء لمستخدمي المترو من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة لمعالجتها مجاناً، فضلاً عن نشر فرق الطوارئ بالمحطات لإصلاح الأعطال المفاجئة.

وقد تم تدشين نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات ومتحركة داخل القطارات لضبط أي مخالفات والتصدي لها، وذلك من خلال التنسيق بين شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق، وإنشاء غرفة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة التي تغطي جميع محطات الخطوط الثلاثة.

علماً بأنه سيكون هناك إمكانية إرسال الشكاوى والاقتراحات، والاستفسارات إما من خلال الخط الساخن 16048 أو الصفحة الرسمية لمترو القاهرة، أو رقم الواتس اب 01221116048.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *