صندوق التنمية العقارية يوضع أكثر من 669 مليون ريال للمستفيدين

صندوق التنمية العقارية قد أعلن بشكل رسمي أنه قام بإيداع حوالي 669 مليون ريال سعودي، وذلك في جميع الحسابات الخاصة بالمستفيدين من برنامج سكني تحديدا لشهر مايو الحالي من العام الجديد 2021، وقد أكد استمرار الدعم السكني لجميع الأسهم السعودية التي لا يوجد لها مأوى وذلك للعمل على زيادة نسبة التملك تصل إلى 70%، ذلك نظرا لرؤيتها لعام 2030، وهذه من إحدى الخطط التي تم وضعها في برنامج الإسكان في الوقت لحالي.

 صندوق التنمية العقارية

بينما أوضح منصور بن ماضي، المشرف العام على الصندوق العقاري، أنه تم إيداع في حسابات جميع المستفيدين أكثر من 669 مليون ريال سعودي وتم تخصيصها لدعم قروض التمويل العقاري للأشخاص المستفيدين من الدعم السكني، وذلك لجميع الأسر السعودية.

لكي يتمكنوا من الحصول على وحدات سكنية سواء كانت جاهزة للسكن فيها، أو تكون تحت الإنشاء وسوف يستفيد الأشخاص الذين يمتلكون أراضي تحت الإنشاء، وقد أوضح الصندوق أن هذه المبالغ التي تم إيداعها من ذو بداية في عام 2017 حتى هذا الشهر الحالي، وصلت إلى أكثر من 26 مليار ريال سعودي.

حيث أكد ابن ماضي أن الإيداعات الخاصة بالدعم الشهري لجميع الأشخاص المستفيدين من سكني يقوم بتقديم كافة الحلول التمويلية، لكي يتم يتم استمرار الصندوق في تقديم الدعم السكني لجميع الأسر السعودية، حتى تمكنوا من الحصول على المسكن على حسب قدراتهم، وأكد أن حوالي 2400 أسره سعودية قد استفادت من هذا القرض المدعوم حتى يتمكن من شراء المنازل داخل المملكة السعودية، وذلك منذ بدء البرنامج منذ خمس أعوام وحتى نهاية عام 2020.

وأكد المشرف العام على الصندوق، أنه تم تحديد موعد محدد لإيداع الدعم الشهري لجميع المواطنين الذين يستفيدون من برنامج سكني وهو يوم 24 من كل شهر ميلادي، سوف يتم إضافة في حساب جميع المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *