الأرصاد عن طقس اليوم| رياح مثيرة للأتربة وحرارة منخفضة على مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تشهد العديد من مناطق المملكة، اليوم استمرارًا لتأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة، التي تؤدي إلى الحد من مدى الرؤية الأفقية، كما يتوقع المركز انخفاضًا في درجات الحرارة، ويكون مصاحبًا أيضا مع الرياح النشطة.

رياح نشطة

وبحسب بيان صدر اليوم السبت، عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، تتأثر غدًا الأحد العديد من المناطق برياح نشطة تكون مثيرة للغبار والأتربة ويرافقها انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، وتتأثر بهذه الرياح منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية والأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، ويتوقع المركز أن تتأثر بهذه الحالة سوحل المدينة المنورة، وتبوك، ومكة المكرمة، ويمتد التأثير إلى سواحل المنطقة الشرقية، حيث تتسبب الرياح النشطة في ارتفاع الموج.

ووفق ما ذكره بيان المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن حالة البحر الأحمر، تشهد حركة للرياح السطحية التي تكون شمالية غربية للشمالية، وذلك على الجزئين الشمالي والأوسط، وتكون سرعتها متراوحة ما بين 25 إلى 50 كم/ساعة وتكون جنوبية شرقية، وإلى جنوبية على باب المندب بسرعة تتراوح فيما بين الـ20 إلى 40 كم/ساعة.

وهو ما يؤدي بالتبعية إلى ارتفاع الموج إذ يصل ما بين متر ونصف للمترين والنصف، وفي الجزئين الأوسط والشمالي فيصل ارتفاع الموج إلى الثلاثة أمتار، وفي الخليج العربي، فتكون حركة الرياح سطحية شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين اـ20 لـ50 كم/ساعة، وبارتفاع موج يمتد ما بين المتر ومترين ونصف.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية:

يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة 36درجة والصغرى 19 درجة مئوية، وتكون الدرجة العظمى في المدينة المنورة 32 درجة والصغرى 18درجة مئوية، بينما تنخفض درجة الحرارة في الرياض فتكون العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة مئوية، في حين تكون العظمى في جدة 31 درجة والصغرى 32درجة.

وفي تبوك تكون درجة الحرارة العظمى 23درجة مئوية والصغرى 6 درجات فقط، وفي حائل تكون الدرجة العظمى 21 درجة بينما الصغرى تكون 7 درجات، وفي الباحة تكون العظمى 25 درجة أما الصغرى فتكون 17 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *