أفكار بسيطة لعمل زينة رمضان جديدة ومبتكرة

ابتكار أفكار بسيطة ورائعة لعمل زينة رمضان 2021، نظرااً لأنه باقي أيام قليلة وسوف يهل علينا شهر رمضان المبارك بأجوائه الملونة بالزينة وأغانيه المبهجة،، ويقوم الجميع صغارا وكبارا بتعليق الزينة التي تعد من أساسيات الشهر الكريم لدى الكبار، وتتنوع الزينة الرمضانية ما بين المفارش الخيامية والمجسمات الكرتونية لأشهر شخصيات كرتونية، خاصةً التي يتم عرض حلقاتها خلال رمضان، مثل بوجي وطمطم وبكار ورشيدة وفطوطة وعم شكشك، وبين الفوانيس التي ظهرت بأشكال وألوان لا حصر لها لتناسب كافة الأعمار.

وقد استخدمت مؤخراً الستائر والخداديات التي يتم صنعها من أقمشة الخيامية، وحشوها بالفايبر كشكل من أشكال زينة رمضان، بينما تنوعت الزينة الخيامي، والتي يتم تعليقها علي الحوائط والجدران بين الأقمشة والورق والبلاستيك.

ولن ننسى كذلك التابلوهات الرمضانية ومفارش السفرة والطاولات البلاستيكية، والكوسترات الخشب بأشكال كرتون رمضانية شهيرة، علاوةً على أحبال الفوانيس واللمبات الصغيرة المضيئة والملونة، والتيشرتات المضيئة على هيئة فوانيس رمضان المبتكرة.

أجمل أفكار بسيطة لعمل زينة رمضان

ونتناول بالتوضيح أسهل طريقة عمل زينة رمضان من خلال مجموعة من الأفكار البسيطة والرائعة، التي يمكنك تزيين منزلك بها لتوجدي جو رمضاني وتدخلي البهجة والسرور عليك، وعلى أفراد أسرتك ومنها:

الفكرة الأولى: أن تقومي بفرش أغطية من قماش الخيامية بألوانه الحمراء أو الزرقاء علي وسادات الأنترية وطاولة السفرة، وأكملي إطلالتها بوضع عدد من فوانيس رمضان الصغيرة.

فكرة أخرى: بادري بتزين حديقة منزلك عبر تزويدها بطاولة صغيرة مزينة بمفرش الخيامية، وعدد من فروع الزينة واللمبات الصغيرة الملونة لتعليقها على الحائط كخلفية مميزة للطاولة، وذلك سوف يصبح لديك مكان مناسب للإفطار والسحور وسط الأجواء الرمضانية المميزة.

أسهل فكرة: قومي بتعليق فروع الزينة واللمبات الملونة على حائط غرفة المعيشة، أو غرفة النوم بالمنزل على هيئة هلال ونجوم.

مزيد من الأفكار: زيني بلكونتك أو السطح الخاص بك بالحجم المناسب لكي من الفوانيس المضيئة والمجهزة لتتدلي من السقف.

أسهل طريقة عمل زينة رمضان
زينة رمضان للبيت

باشري أيضاً بشراء الزينة الورقية الملونة المتنوعة، بين المكتوب عليها رمضان كريم وبين السادة الملونة، وقمي بتعليقها على الحائط بأي مكان سواء داخل أو خارج المنزل، فضلاً عن نشر عدد من الشموع والفوانيس والحرص على إضاءتها ليلاً لتعطي أجواء ساحرة، خاصةً خلال السحور ومميزة خلال الإفطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *