الملايين يستفيدون من الهوية الرقمية الجديدة في تعاملات القطاعين

تخطو المملكة العربية السعودية خطوات متسارعة نحو التحول الرقمي ورقمنة كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن، وهو الأمر الذي يساهم بشكل فعال في تحسين جودة الحياة في المملكة، وفي هذا السياق تمكنت من إصدار هوية رقمية جديد، يمكن لحامليها إنجاز كافة تعاملاتهم، سواءً الحكومية والخاصة عن طريق استخدامها.

تعزز التحول الرقمي

وأكد المهندس/ عبد الله العيسى، الرئيس التنفيذي لمنظومة “توكلنا”، بأن الهوية الرقمية من شأنها أن تمكن أكثر من 19 مليون مواطن سجلوا في المنظومة، من أن يستخدموا هويتهم الرقمية في كافة التعاملات، وذلك للتعاملات في القطاعين.

وقال العيسي، أن هوية مقيم الرقمية الجديدة، سوف تقوم بدور فعال في أتمتة وتعزيز التحول الرقمي المرغوب في المملكة، إذ أن استخدامها ومنظومة توكلنا يساهمان بشكل قوي من خلال دورهما التقني، تحديدا في نطاق تقديم خدمات تتسم بالجودة والكفاءة والسرعة، وهوالأمر الذي يستفيد منه المواطن والمقيم.

كما يعزز ذاك الدور من تحسين جودة الحياة التي يعد الحصول على الخدمات، بطريقة بسيطة وميسرة أحد مؤشراتها، لافتًا إلى أن هذا هو الهدف الذي عملت “سدايا” عليه، عند تنفيذ هوية مقيم الرقمية، وهو أيًا ما سوف تضعه كلياً نصب أعينها، وهي تضيف العديد من المنتجات الأخرى، والتي سوف يتم إطلاقها قريبًا.

وسيلة إثبات إلكترونية

وأضاف العيسى، تم إطلاق الهوية الرقمية الجديدة إنفاذاً لما جاء من توجيهات ولي العهد، الأمير/ محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية، للبيانات والذكاء الاصطناعي، وفي إطار حرصه الدائم على أن تتكامل كافة الجهود بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية، وذك بغرض تحقُق التحول الرقمي كأحد مستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية، قد أعلنت مؤخرًا أنه وبالتعاون مع “سدايا” تم إطلاق مشروع الهوية الرقمية، وذلك من خلال منظومة “توكلنا”، وجاء إعلان الداخلية ليكون بمثابة إطلاق رسمي موجه لاستخدام الهوية الرقمية، والاعتداد بها كوسيلة إثبات إلكترونية، وهذا في إطار الجهود التي تبذلها لرقمنة كافة الوثائق الثبوتية الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *