تقديم برنامج تأهيل المحامين 1443 مركز التدريب العدلي

استبيان آلية تقديم برنامج تأهيل المحامين على غرار ما تقوم به الحكومة السعودية من جهود لتطوير رأس المال البشري، وتنمية الموارد البشرية، وباتت البرامج التدريبية سواء للموظغين على رأس العمل أو للذين لم يلتحقوا بعمل، واحدة من المهام التي تقوم بها مؤسسات حكومية متخصصة في التدريب، وتتيح كافة الوزارات في الحكومة السعودية العديد من الفرص والبرامج التدريبية لمنسوبيها، وفي هذا الإطارت قدم وزارة العدل من خلال مركز التدريب العدلي برنامج تأهيل المحامين 1443 المؤهل للحصول على رخصة ممارسة المحاماة.

مميزات وأهداف البرنامج

وكشف مركز التدريب العدلي التابع لوزارة العدل عن موعد التقديم لحضور الفصل التدريبي الأول من عام برنامج تأهيل المحامين المؤهل لرخصة المحاماة للفصل التدريبي الأول من عام 2021، والذي يبدأ من يوم 28/3/2021 ويستمر حتى يوم 15/4/2021، وذلك عبر منصة التدريب الإلكترونية.

مشيرًا إلى أن مدة البرنامج تصل لمدة عام لحمَلة الماجستير، وثلاثة أعوام لحمَلة البكالوريوس، ويساهم برنامج تأهيل المحامين في دعم مهنة المحاماة في المملكة وتفعيل وتعزيز دور المحامي السعودي.

تقديم برنامج تأهيل المحامين

وأوضح مركز التدريب العدلي أن المتدرب يكتسب خلال البرنامج التدريبي، مجموعة من المَعارفَ والمهارات القانونية اللازمة، إضافة إلى تمكنه وتعرفه على الأدوات التي تساهم في أن يكون محاميًا كفء، لديه مهارة في مختلف المرافعات القضائية، وكذلك تقديم الاستشارات القانونية.

وكشف مصدر أن البرنامج يتميز بأنه صمم وفق منهجية علمية حيث يجمع ما بين الجانب النظري والجانب التطبيقي، كما يتيح للمتدرب التدريب في بيئة محفزة تمكنه من اكتساب المعرفة، إضافة إلى الميزة المتعلقة بتنوع المدربين، حيث أن المركز يقوم بالتدريب به مجموعة من الكفاءات التي تمتلك الخبرة من قضاة ومحامين ممارسين، إضافة إلى نحبة من الأكاديميين المتميزين.

شروط التقديم لرخصة المحاماة

وضع مركز التدريب العدلي مجموعة من الشروط التي يتوجب توفرها في المتدرب، والتي تمثلت في الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.
  • لزاماً كونه حاصلًا على مؤهل البكالوريوس من جامعة سعودية، أو جامعة معترفٍ به بتدريس الشريعة والقانون والأنظمة والحقوق.
شروط التقديم لرخصة المحاماة
إجراءات مركز التدريب العدلي

إجراءات التسجيل لطلب رخصة المحاماة

وفق إعلان مركز التدريب العدلي تتضمن إجراءات تقديم برنامج تأهيل المحامين خطوة بخطوة، للمستويات الثالث والرابع والخامس والسادس، على الإجراءات التالية:

  1. يجب قيام المتقدم للتدريب بولوج منصة مركز التدريب العدلي تسجيل الدخول https://tms.jtc.gov.sa.
  2. يقوم المتفدم للتدريب بالضغط على التسجيل في المستويات، ثم يقوم بالتسجيل.
  3. تظهر للمتقدم للتدريب رسوم وبيانات المستوى، عليه أن يقوم بالضغط على “الدفع” حتى يمكنه الانتقال إلى بوابة الدفع.
  4. على المتقدم للتدريب اختيار نظام المدفوعات “سداد”، ومن ثم يقوم بالضغط على “الدفع”.
  5. يظهر للمتقدم رقم فاتورة السداد ورقم واسم المفوتر.
  6. على المتقدم للتدريب ضمن البرنامج سداد الفاتورة خلال المدة المحددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *