موعد بداية الاختبارات وإجازة الطلاب للعام 1442 بعد الأمر الملكي

أوضح الأمر الملكي موعد بداية الاختبارات النهائية للعام 1442، كذلك مواعيد بداية إجازة الطلاب وعيد الفطر المبارك لجميع مراحل التعليم العام والجامعي، وذلك على مستوى جميع المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، وذلك على حسب ما نقلته وسائل الإعلامي السعودية الرسمية، بعد صدور أمر ملكي كريم وما تضمنه، والذي يأتي انطلاقاً من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تجاه أبناؤه الطلاب والطالبات، وتجسيداً لمدى حرص القيادة الرشيدة على تحقيق المكتسبات التعليمية والتربوية، بما يكون له انعكاساً إيجابياً على النتائج ومستوى الأداء، وكذلك بناء على مار فعه سمو ولي العهد، فقد تم إقرار تقديم الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني للتزامن مع بداية شهر رمضان المُقبل، بدلاً من المواعيد القديمة التي جاءت في التقويم الدراسي للعام الجاري.

أشار الأمر الملكي إلى مواعيد بداية الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية وكذلك توقيت بدء إجازتهم، كذلك المواعيد ذاتها لطلاب المرحلتين المتوسطة والتعليم الثانوي لمراحل ما قبل الجامعي، وتم إعطاء الحق لمؤسسات التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقمي والمهني، لتحدد مواعيد اختبارات طلابها في الفصل الدراسي الثاني، بشر أن تكون انتهاء كافة الامتحانات قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1442، ومرفق أدناة جدول يوضح تلك النقاط الزمنية لكل مرحلة.

موعد بداية الاختبارات النهائية 1442

المواعيد الجديدة التي ستنطلق فيها اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام 1442 على حسب ما هو مبين أدناة، وعلى حسب ما جاء في أمر ملكي كريم صدر بتاريخ الخميس 25-3-2021 .

  1. بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني في المرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء 1-9-1442، الموافق 13 أبريل 1442 .
  2. بداية اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية في 6 رمضان 1442 .
  3. تحدد مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد بداية الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات.
  4. تنتهي جميع الاختبارات قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك
مواعيد الاختبارات النهائية 1442
مواعيد الاختبارات النهائية 1442

موعد إجازة الطلاب وعيد الفطر المبارك 1442

تبدأ إجازة الطلاب في الابتدائي ورياض الأطفال في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك، وذلك بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 أبريل 1442، وبالنسبة لطلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة، يكون موعد بداية إجازتهم يوم 17 رمضان 1442، الموافق نهاية الدوم من يوم عمل الخميس الموافق 29 أبريل 1442، وذلك على حسب نص الأمر الملكي نحو تقديم الاختبارات النهائية المرفق بيانه أدناة.

ستعلن مؤسسات التعليم الجامعي والتدريب التقني قريباً عن المواعيد الخاصة باختبارات طلابها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *