وفاة الشيخ حمدان بن راشد ودبي تعلن تعطيل الدوائر الرسمية

تم إعلان وفاة الشيخ، حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية، ونائب حاكم دبي اليوم عن عمر 75 عام، وذلك بعد إصابته بوعكة صحية دامت لعدة أشهر وخضع على إثرها لعملية جراحية خارج البلاد، خلال شهر أكتوبر الماضي، وقد نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي أخيه في تغريده على تويتر، بينما صرح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، خلال تغريدة أخرى على موقع التدوينات القصيرة بأن صلاة الجنازة ستقتصر فقط على أفراد العائلة، وهذا في ظل استمرار جائحة الفيرس المستجد.

دبي تعلن الحداد على وفاة الشيخ حمدان بن راشد

وعلى إثر ذلك بدأت إمارة دبي حدادها على وفاة المعفور له، من اليوم الموافق الأربعاء ولمدة 10 أيام متواصلة، فضلاً عن تنكيس الأعلام وتعطيل العمل بالمؤسسات الحكومية، داخل الإمارة لمدة 3 أيام بدايةً من الغد الموافق الخميس 25مارس 2021.

نبذه مختصرة عن الشيخ حمدان بن راشد

وقد ولد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في 25 ديسمبر لعام 1945 في دبي، وقد حصل على شهادة الابتدائية من مدرسة الأحمدية، وشهادة الثانوية من مدرسة ثانوية دبي، لينتقل إلى بريطانيا بعد ذلك لدراسة علوم البلديات واللغة الإنجليزية، وذلك بجامعة كامبريدج.

“وقد تمكن الشيخ حمدان من الحصول على 3 شهادات فخرية من الكلية الملكية البريطانية خلال عام 2006، وهما شهادة الزمالة الفخرية، للكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية بلندن، وشهادة زمالة فخرية للكلية ذاتها للأمراض الباطنية بأدنبرة، وشهادة زمالة فخرية للمرة الثالثة لذات الكلية للأمراض الباطنية، والجراحة بجلاسكو”.

وبعد تخرج الشيخ حمدان بن راشد، من الجامعة بمنتصف الستينيات، تسلم الشيخ حمدان رئاسة بلدية دبي واستمر بمنصبه، حتى كُلف سُموه بمنصب النائب لرئيس مجلس الوزراء، بأول حكومة اتحادية برئاسة شقيقه الراحل/ الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

وبعد ذلك كلف الشيخ حمدان، بمنصب وزير المالية خلال التشكيل الأول لمجلس الوزراء، تحديداً في ديسمبر 1971 بعد أسبوع من إعلان الإتحاد، ليترأس من خلال منصبه عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية، التي لها دور فعال في دعم الاقتصاد وسوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *