من هو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

توفي اليوم سمو الشيخ/ حمدان بن راشد آل مكتوم، وزير المالية ونائب حاكم دبي، وهو ثاني أبناء الشيخ/ راشد بن سعيد آل مكتوم، وولد سموه بالعام 1945م، وشغل منصبه بوزارة المالية منذ بداية تشكيل مجلس الوزراء الإماراتي بتاريخ 9 ديسمبر من العام 1971، واستمر بالمنصب حتى وافته المنية اليوم.

الشيخ حمدان بن راشد من هو

عُرف الشيخ حمدان بن راشد باهتمامه البالغ بالأعمال الخيرية والإنسانية، إضافة إلى شغفه بمجالات الثقافة والآداب والتحديثات العلمية، علاوةً على اهتمامه بالتنمية البشرية المستدامة تكون مبنيةً على أسس الشراكة والحوار المطلوبين لتحقق عنصر البيئة المستقرة على الدوام.

وقد ترأس سموه عدد من المؤسسات الحكومية والهيئات رفيعة المستوى، والتي تحتل مكانةً مرموقة بدولة الإمارات، ولها شأن واسع في مجا دعم الاقتصاد الإماراتي وسوق العمل بالدولة، ومن أبرزها: بلدية دبـي، شركة دبي للألمنيوم المحدودة، مركز دبي التجاري العالمي، هيئة آل مكتوم الخيرية، شركة الإمارات الوطنية للبترول، شركة الإمارات الوطنية للمنتجات النفطية، شركة دبي للغاز الطبيعي المحدودة، ومركز تجهيز حقول النفط المحدود (OSC).

تم منح الشيخ حمدان بن راشد، في سنة 2006 عدد 3 من الشهادات من قبل الكلية الملكية البريطانية، وذلك كأول شخصية عالمية تمكنت من تحقيق هذه الإنجاز، كما مُنح سموه/ رحمة الله عليه، شهادة زمالة فخرية للكلية الملكية البريطانية، وذلك للأمراض الباطنية في العاصمة لندن.

تعطيل العمل في الدوائر الرسمية
نعي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كما حصل على شهادة الزمالة الفخرية أيضاً للكلية الملكية البريطانية، وذلك للأمراض الباطنية في مدينة أدنبرة، إضافة إلى حصوله على الشهادة الخاصة بالزمالة الفخرية لذات الكلية عن الأمراض الباطنية والجراحة بمدينة جلاسكو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *