تفاصيل استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي بالإمارات

الإعلان عن تفاصيل مبادرة استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي في الإمارات، إذ تُواصل الحكومة الإماراتية تطوير وتحديث كافة برامجها ومبادراتها، وذلك في إطار من المرونة يتسم بها الأداء الحكومي، سعيًا لكي تكون ضمن أفضل حكومات العالم فيما يختص بمدى جودة الحياة، ذلك عن طريق ما تقدمه من خدمات لكافة المواطنين والمقيمين بها، الأمر الذي من شأنه أن يرسخ بالتبعية من تواجدها السياسي الدولي الفاعل، ويعزز كذلك من مكانتها الاقتصادية المهمة للاقتصاد العالمي.

تطوير العمل الحكومي الاتحادي

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي ترأسه صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم، وعُقد بيوم الأحد بقصر الوطن بأبوظبي، وتم خلاله اعتماد عدداً من القرارات والمبادرات، التي تهدف باتخاذها إلى تحقُق المزيد من عناصر تطوير منظومة العمل الحكومي الاتحادي، وكان من أبرز تلك القرارات التي تأتي في سياق التطوير، استحداث ما سُمي بمصلح تصريح إقامة العمل الافتراضي.

وقال مصدر مطلع أن تصريح إقامة العمل الافتراضي الذي تم استحداثه، يستطيع من خلاله أي موظف يعيش في أي دولة من العالم الإقامة في الإمارات العربية المتحدة لممارسة عمله عن بعد، حتى إذا لم تكن شركته التي يعمل بها موجودة في دولة الأمارات، وهو ما يتيحه له ذاك النوع المستحدث من الإقامة.

تصريح إقامة العمل الافتراضي

وتابع المصدر، يأتي اعتماد هذه القرارات والمبادرات من قبل مجلس الوزراء، في إطار ما تقوم به الدولة من تعزيز وتحسين مستمرين لبيئة الأعمال، علاوةً على الاستمرار في نهج استقطاب الكفاءات والموهوبين وأصحاب الإنجازات، فضلاً عن تعزيز ورفع تنافسية القطاع السياحي.

لافتًا إلى أن مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم لاستحداث تصريح الإقامة، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج والعالم العربي يمكن أي موظف أجنبي من دخول دولة الإمارات على كفالته الشخصية والبقاء لمدة سنة، والقيام بمهام وظيفته الافتراضية، بحسب الشروط والضوابط التي حددها الإصدار.

أضاف المصدر كذلك، بأن استحداث تلك الإقامة سيعزز بدوره من تجربة التحول إلى الاقتصاد الرقمي، ويدعم أيضًا موقع تلك التجربة خاصةً في المؤشرات العالمية التنافسية بالمجال الرقمي، كما سيسهم بفاعلية في توظيف الخبرات والكوادر، واستثمار كافة الموارد البشرية في العمل عن بُعد، ذلك بما يرفع من مستوى الإنتاجية للاقتصاد الوطني.

مشيرًا إلى أن تصريح إقامة العمل الافتراضي إنما سوف يدعم أيضاً جميع سواءًا: القطاعات الحكومية أو الخاصة وكذلك الشركات والمؤسسات في تحسين بيئة العمل، وتعزيز العلاقات العائلية، إذ أنه يحقق توازنًا بين العمل وحياة الموظف الأسرية، كما يساعد في تمكين الموظفين من تنمية مواهبهم، وقدراتهم الإبداعية في مجال الرقمنة، وسرعة التكيف مع الاقتصاد الرقمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *