خطوات التقديم والحصول على شقة مبادرة التمويل العقاري

أعلنت وزارة الإسكان عن إطلاق مبادرة التمويل العقاري التي تهم المواطنين الذين يبحثون عن شقق سكنية بطرق دفع ميسرة، ومنذ الساعات الأولى من إعلان وزارة الإسكان هذا، بدأ البحث عن خطوات الحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري، حيث قدمت المبادرة للتسهيل على الشباب المقبلين على الزواج ومحدودي الدخل الراغبين بذلك للحصول على شقة بمبالع تصل إلى “40 ألف جنيه”، ومن خلال هذا المقال سوف ننشر كافة التفاصيل والخطواط للحصول على شقة من خلال المبادرة التي دشنتها وزارة الإسكان.

خطوات التقديم على مبادرة التمويل العقاري

قدمت وزارة الإسكان هذه المبادرة لتمويل شقق للشباب بفائدة 3% ويتم تسديدها على “30 سنة”، فقد وضعت خطوات أساسية للحصول على التمويل، إليكم الخطوات:

  • يقوم الشاب الذي يرغب بالتقديم على شقة من خلال المبادرة بطلب التقديم ودفه مقدم حجز الشقة للحصول على خطاب بالشقة التي يرغب بها.
  • ثم يتوجه إلى مقر صندوق الإسكان الإجتماعي وتسليم جميع الملفات التي تخص الشقة ليتم تحميلها على النظام المخصصة بصندوق المبادرة.
  • عند الإنتهاء من كافة الإجراءات يقوم الصندوق بإرسال بيانات الوحدة السكنية إلى الشركة، وذلك للكشف على محل الإقامة وعمل المتقدم.

وعند الإنتهاء من كافة الخطوات هذه تقوم جه التمويل بإصدار قرار للإنتهاء من من الإستعلام ولكشف عن بيانات المتقدم ومن ثم الموافقة، بعد ذلك يتم التواصل مع صندوق العميل وذلك لاستكمال البيانات ومعرفة نظام الدفع والقيمة المطلوبة، وأخيراً يذهب المتقدم على شقق وزارة الإسكان لاستكمال جميع البينات المطلوبة الخاصة به، ثم يتم توقيع المالك على العقد كطرف أول بائع والعميل طرف ثان مشتري، والطرف الثالث يكون جهة التمويل.

وأخيراً يتم إعداد شيك كامل بثمن الوحدة من خلال جهات التمويل “مقدم العميل المتقدم على المبادرة، الدعم والتمويل الممنوح المقدم من قبل الصندوق”، ثم يتم الاتصال بالعميل للتسليم من خلال الشركة أو جهات التمويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *