تردد قناة دراما البدوية الجديد على النايل سات

يعشق كثيرين البيئة الصحراوية بكل ما تحمله من تفاصيل ومفردات ونظام بيئي، كما يعشقون الحياة التي يعيشها البدو، وأمام ذاك العشق بدأت بعض القنوات الفضائية في تقديم محتوى خاص بالدراما البدوية، ومن تلك القنوات قناة دراما البدوية السعودية التي تم إذاعتها بالعام 2013، ومنذ ذاك الوقت تقدم القناة بشكل دائم محتوى يتسم بالكفاءة والجودة، حيث لم ينقطع عرضها أو يتعرض للتشويش، إضافة إلى صورة شديدة الوضوح وصوت عالي النقاء.

وتخصصت القناة في عرض الأعمال الدرامية التي تتناول البيئة الصحراوية، وما بها من عادات وتقاليد، علاوةً على ما تقدمه من حلقات تاريخية تتناول حياة الشخصيات التاريخية الشهيرة، ونجحت القناة بهذا المحتوى بالرغم من أنها حديثة، في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

تردد قناة دراما البدوية

 يمكن متابعة قناة دراما البدوية تردد جديد من خلال الإرسال الذي تقدمه عبر القمر الصناعي المصري النايل سات على التردد 10758، بمعامل الترميز 27500، باستقطاب عمودي، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6

وتم تحديث تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات ليكون التردد 11137، معدل ترميز 27500، باستقطاب عمودي، ومعامل تصويب الخطأ 5/6 بجودة إس دي. 

 وأيضًا على التردد 11137، معدل ترميز 27500، باستقطاب عمودي، ومعامل تصويب الخطأ 3/4 بجودة إتش دي.

وعلى قمر سهيل سات على التردد 11142، بمعدل ترميز27500، باستقطاب عمودي، ومعامل تصويب للخطأ 5/6.

أبرز أعمال قناة دراما بدوية 

 تنفرد قناة دراما البدوية بعرضها لمجموعة من الحلقات التي تتناول الحياة البدوية والتاريخية، وتعرض لكافة المفردات التي تزخر بها الحياة البدوية، ومن بين تلك الأعمال الدرامية ما يلي:

حلقات رأس غليص:وهو العمل الدرامي اذي يناقش قضية الثأر والانتقام التي تعتبر من العادات التي يتسم بها  المجتمع البدوي، والعمل بطولة رشيد عساف، زهير النوباني، مرح جبر وغيرهم من النجوم.

عنترة بن شداد: وهو عمل من إنتاج سوري، ويسرد قصة شخصية عنتر بن شداد، ويتميز العمل الدرامي بجمعه لكوكبة من ألمع نجوم الوطن العربي، ومنهم النجم المصري أحمد راتب، والنجم المغربي محمد مفتاح، والنجم السوري فيصل العميري وغيرهم من نجوم.

حلقات بن حران: وهو عمل يتناول العادات والتقاليد، التي تتسم بها القبائل البدوية، والعمل من بطولة عبد الحميد عناد، محمد العبادي، وروحي الصفدي وغيرهم من نجوم.

علاوةً على حلقات أخرى مثل الحسن والحسين، صهيل الأصيل وغيرها من دراما بدوية مميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *