60 خدمة حكومية أون لاين على منصة مصر الرقمية

تواصل منصة مصر الرقمية السير في طريق تحديث الخدمات المقدمة للمواطنين، وتماشيًا مع الاتجاه نحو التحول الرقمي وميكنة كافة الخدمات أون لاين، بما يتفق مع توجه الدولة بتحسين جودة الحياة، حيث يتزايد بشكل مستمر عدد الخدمات التي يتم تقديمها على المنصة الرقمية، التي يمكن من خلالها الآن الاستفادة من الـ 60 خدمة رقمية، وهو رقم يدل على تطور المنصة وارتفاع الإقبال على التسجيل بها والاستفادة مما تقدمه من خدمات إلكترونية، وترفع المنصة شعار “معاملاتك الحكومية من مكان واحد”.

1.6 مليون مواطن

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دكتور/ عمرو طلعت، أن الوزارة من جانبها تعمل بشكل دائم على زيادة عدد الخدمات التي تقدم من خلال تسجيل بوابة مصر الرقمية للمواطنين، والتي وصلت الآن إلى نحو الـستين خدمة، تعد الأكثر استخدامًا من قبل الجمهور.

مشيرًا أيضاً إلى أن عدد المواطنين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على المنصة، بلغ تقريباً بنحو الـ1.6 مليون مواطن، علاوةً على أن أن هنالك الآلاف يستفيدون من المنصة عن طريق استخدامهم لخدمات الكول سنتر، وذلك على رقم 15999 ومكاتب البريد.

خدمة حديثة أون لاين

وأضاف طلعت، تحرص الحكومة على توفير العديد من الخدمات المقدمة إلكترونيًا على منصة مصر الرقمية، والتي يستفيد منها كافة فئات وشرائح المجتمع، لافتًا إلى أن الهيئة القومية للبريد المصري طورت 150 مكتب بريد، تتوزع في مختلف محافظات الجمهورية.

ويتم من خلال هذه المكاتب التي شهدت ميكنة وتحديث لكافة خدماتها، تقديم خدمات المنصة لمن يواجهون صعوبة في التعامل مع المنصة، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تزيد من المكاتب التي تقدم الخدمات المميكنة التي من شأنها أن تسهل على المواطن الوقت، وتوفر الجهد إلى 500 مكتب بريد موزعة على مستوى أنحاء الجمهورية، ومع نهاية العام الحالي نأمل أن يكون عددها كما هو مخطط 1500 مكتب.

تجدر الإشارة إلى أن من الخدمات الحديثة التي يتم تقديمها من خلال المنصة هي: خدمة تقديم إقرارات الضرائب العقارية، التي تم إتاحتها في العديد من المنافذ التابعة للوزارة، وبحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد تقدم ما يزيد عن الـ5 آلاف مواطن تقريبا بإقرارات ضرائب عقارية عبر المنصة.

وتتميز تلك الخدمة بأنها توفر الوقت والجهد، ويمكن الاتصال بالخط الساخن على الرقم التالي 15999، وذلك عندما يجد البعض صعوبة في استخدام المنصة الرقمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *