فتح التقديم على جامعة الإمام في برامج الماجستير والدكتورة 1443

أعلنت عمادة الدراسات العليا فتح التقديم على جامعة الإمام محمد بن مسعود في برامج الماجستير والدكتورة للعام الجامعي 1443، وذلك بداية من يوم غداً الأحد الموافق السادس عشر من شهر رجب لعام 1442، الثامن والعشرين من فبراير 2021، من خلال بوابة القبول والتسجيل بالجامعة والمسار الإلكتروني المخصص لهذه الدراسة، موضحة تفاصيل متعلقة بنوعة البرامج التي لها رسوم أو بدون، وما يتعلق من ضوابط أخر لقبول الطلبات التي سيقوم الخريجين بتحريرها إلكترونياً.

أضافت عمادة الدراسات العليا بجامعة الإمام، أن فترة التقديم على برامج الماجستير والدكتورة مستمرة حتى الخميس 27 من شهر رجب الجاري، الموافق 11 مارس 2021، من خلال بوابة العمادة الإلكترونية، وهي توفر الإطلاع على معايير المفاضلة بين المتقدمين لتلك البرامج سواء كانت برسوم أو بدون، والتي تعتمد في حسابها على نسبة من المعدل التراكمي، ونسب اختبار القدرات للجامعيين والاختبار التحريري، واهم التعليمات التنظمية.

ضوابط التقديم على جامعة الإمام

معاير حساب المفاضلة يعتمد على 50% من درجة المعدل التراكمي، و 25 % من درجة اختبار قدرات الجامعيين، كما أشارنا بعالية بجانب نسبة 15 % من درجة الاختبار التحريري، و 10% من الدرجة التي سيحصل عليها المتقدم جراء المقابلة الشخصية، وحول باقي شروط القبول فهي على النحو المبين أدناة بالنسبة للبرامج بدون رسوم

  1. يجب على المتقدم احتيار الاختبار التحريري بنسبة لا تقل عن 70 %.
  2. اجتياز المقابلة الشخصية.
  3. في حالة عدم وجود اختبار تحريري تكون درجة المقابلة الشخصية في حساب معاير المفاضلة بواقع 25 %.
  4. أن يكون لمتقدم حاصل على مؤهل البكالوريوس لتخصصات الماجستير بتقدير عام جيد جداً، ودرجة الماجستير للدكتورة بنفس التقدير.
  5. تقديم معادلة للشهادات من خارج المملكة.
  6. يشترط التفرغ الكامل لدارسي الدكتوراه وتقديم موافقة مرجعية وظيفية للموظفين.
  7. لدراسي الماجستير تقديم موافقه مرجعه الوظيفي.
  8. لا يكون المتقدم ملتحق ببرامج دراسية عليا في جامعات أخرى.

باقي الشروط وتلك المتعلقة بالبرامج التي لها رسوم من خلال الدخول على رابط البوابة المرفق أدناة.

بوابة عمادة الدراسات العليا جامعة الإمام

باقي شروط التقديم يمكن الإطلاع عليها من بوابة عمادة الدراسيات العليا بجامعة الإمام (https://olia.imamu.edu.sa/adm/login)، ومنها التعرف على التخصصات المطلوبة الشرعية والإنسانية والعلمية، والدليل الإرشادي والذي يوفر شرح حول مراحل تعبئة البيانات والتسجيل الإلكتروني، وكيفية متابعة حالة الطلب حتى صدور نتائج الترشيح النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *