نقل تابع منتهية إقامته إلكترونياً وحالات انتقال الكفالة بدون موافقة

أتاحت وزارة الموارد البشرية خدمة نقل تابع منتهية إقامته إلكترونياً، وفي توضيح متصل، كشفت الوزارة عن حالات نقل الكفالة بدون موافقة صاحب العمل، جاء ذلك في إطار تجاوب خدمات الدعم الفني مع الاستفسارات التي ترد إليها عبر حساباتها الرسمية، لزيادة الوعي والتثقيف بالحقوق والواجبات، وتذليل أي مشكل أو عقبات تواجه المواطنين أو المقيمين على حد السواء، وتسهيل الحصول على الخدمات عبر بوبتها الإلكترونية بدون أن يكون هناك حالة للمستعلم، بالحضور لمقر أو مكاتب الخدمة إلا ف الضرورة.

أوضحت الوزارة أن خدمة نقل تابع منتهية إقامته متاحة من خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ويمكن للعامل التقديم عليها إلكترونياً، ويكون احتساب الرسوم المقررة -أي المقابل المالي- من تاريخ النقل، وذلك على حسب رد خدمة العملاء على تساؤل ورد إليه، حول قيام شخص بتقديم طلب نقل الكفالة وتم الموافقة عليه، ثم قام بسداد رسوم المرافقين، ثم جاء الاستفسار حول هل يتم احتساب رسوم المقابل المالي لرخصة العمل من وقت انتهاء الإقامة؟.

خدمة نقل تابع منتهية إقامته

رد خدمة العملاء لوزارة الموارد البشرية جاء على النحو المبين بالصورة المرفقة أدناة، كما يمكن الإطلاع على تفاصيل حول نقل خدمة تابع إلكترونياً من خلال ما عرضناه قبل سابق.

نقل خدمة تابع منتهية اقامته
نقل خدمة تابع منتهية إقامته

نقل الكفالة بدون موافقة صاحب العمل

وفي سياق متصل، جاء رد خدمة العملاء لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على استفسار يتعلق بتوضيح حالات نقل الكفالة بدون موافقة صاحب العمل، على النوح المبين أدناة.

  1. إذا كانت رخصة إقامة العامل قد انتهت.
  2. ثبوت كيدية بلاغ مُقدم حول تغييب العامل عن عملة.
  3. حالة عدم دفع أجر العامل لمدة ثلاثة شهو متتالية.

جدير بالذكر أن موعد نفاذ مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية سيكون في الرابع عشر من شهر مارس القادم، وقد بيّنت الوزارة العديد من المزايا والحقوق والوجبات التي سيتم تطبيقها في إطار العمل بهذه المبادرة قريباً وعلى رأسها حقوق العامل الوافد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *