أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، تمديد العمل لمدة 20 يوماً بالإجراءات الاحترازية، إلحاقاً بما ورد في البيان الصادر بتاريخ الثالث من فبراير الجاري، نحو تكثيف جهود المكافحة بعد رصد الجهات الصحية ارتفاع للمنحنى الوبائي، نتيجة عدة مسببات كان على رأسها التراخي في تطبيق التعليمات والبروتوكولات الصحية نحو الوقاية، مما استدعى اتخاذ عدة تدابير عاجلة، للحفاظ على السلامة والصحة المجتمعية، والسيطرة على الجائحة، والاستمرار في تحقيق النجاحات وفق المكتسبات التي تم التوصل إليها، لذا تقر تمديد فترة العمل بتلك الإجراءات بجانب وفق الأنشطة لبعض القطاعات.

الداخلية السعودية أوضحت في بيانها أن بدء العمل بتمديد الإجراءات الاحترازية سيدخل حيز النفاذ من الساعرة العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق الثاني من رجب لعام 1442، الرابع عشر من فبراير 2021، لومدة 20 يوم مقبلة وبالتالي تصبح المدة 30 يوماً قابلة للتمديد على حسب ما تراه الجهات المعنية بمكافحة الأزمة، ويصدر عنها من بيانات وقرارات يتم إعلانها عبر القنوات الرسمية، وجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت على تعليق عودة المسافرين القادمين من 20 دولة.

قرارات وزارة الداخلية

البيان نص على عدد من التدابير الوقائية هي على النحو التالي:-

  1. لا يزيد عدد التجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخص.
  2. إيقاف جميع الفاعليات والأنشطة الترفيهية.
  3. إغلاق دور السينما ومراكز الألعاب والأنشطة الترفيهية الداخلية والصالات والمراكز الرياضية وعلى حسب النص المبين بالصورة المرفقة.
  4. تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المقاهي والمطاعم وفي في حكم ذلك ويتم الاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.
تمديد الإجراءات الاحترازية
تمديد الإجراءات الاحترازية

شددت الوزارة على الجميع، بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية وبالأخص في التجمعات والجنائز والاجتماعات والمناسبات، وأن تلك القرارات قيد التقييم المستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *