هدف| إيداع 300 مليون ريال لدعم موظفي القطاع الخاص هذا الشهر

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنه أودع 300.2 مليون ريال سعودي في الحسابات البنكية لكافة منشآت القطاع الخاص المسجلة ببرنامج دعم التوظيف، وذلك لدعم أجور أكثر من 133 ألف موظف سعودي في شهر يناير، يعملون في منشآت القطاع الخاص، والتي بلغ عددها في الربع الثالث من العام 2020 بنحو الـ605.922 منشأة.

دعم أجور الموظفين

ويدعم برنامج “دعم التوظيف”، أجور الموظفين من السعوديين والسعوديات الذين يعملون في كافة الوظائف، والمهن بكل منشآت القطاع الخاص، حيث يدعم البرنامج الأجور بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين.

يدعم البرنامج أجور الموظفين التي تراوح بين 3200 ريال حتى 15 ألف ريال، كما تحصل المنشآت المسجلة في البرنامج على دعم إضافي بنسبة 10% عند قيامها بتوظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، أو عند قيامها بالتوظيف في مدن غير جدة، الرياض، الخبر، الدمام، في المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، وكذلك للأنشطة التي تأثرت بالتغيرات الاقتصادية في المملكة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

أهداف برنامج دعم التوظيف

ويهدف البرنامج بدوره إلى دعم الشباب السعودي، من الباحثين والباحثات عن عمل في القطاع الخاص، وابتداء من مطلع يوليو عام 2019، تحمل الصندوق نسبة من أجر الموظف، الذي يعمل بدوام كامل في وظيفة بمنشأة قطاع خاص مستفيدة من البرنامج.

ويدعم البرنامج التوظيف من خلال توفيره فرص عمل في كافة المجالات، تناسب الباحثين والباحثات عن عمل من السعوديين، وذلك للحفاظ على استقرار العاملين بالسوق السعودي ودعم خطط التوطين، بما يحقق أهداف رؤية 2030 لرفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، خاصة مشاركة المرأة، ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين كافة منشآت القطاع الخاص المستفيدة من البرنامج، وذلك لضمان استقرارها وتنمية وتطوير أدائها.

ويمكن للمنشآت التي ترغب الاستفادة من برنامج “دعم التوظيف” التسجيل إلكترونياً، وذلك من خلال زيارة صفحة أصحاب الأعمال في البوابة الوطنية للعمل، طاقات عبر الرابط: https://taqat.sa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *