الداخلية تعلن تعليق دخول المملكة من 20 دولة وتستثني بعض الفئات

أعلنت وزارة الداخلة السعودية في بيان عاجل، تعليق دخول المملكة للقادمين من 20 دولة حددت أسماؤها، وجاء في بيان رسمي الإشارة إلى الفئات المستثناة من القرار، والذي يأتي في ضوء المعطيات والمستجدات لخلية إدارة الأزمة ومكافحة العدوى بالجائحة، والزيادة الملحوظة في عدد الحالات التي ثبت إثابتها خلال الساعات القليلة الماضية، وهو ما دفع وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بخروج برسالة للمواطنين والمقيمين، بضرورة الالتزام بما تم إقراره من ضوابط وقائية، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال المرحلة الأولى من المكافحة.

بيان وزارة الداخلية تضمن تعليق دخول المملكة للقادمين من الخارج باستثناء المواطنين والممارسين الصحيين، والدبلوماسيين، وعائلاتهم وذلك بشكل مؤقت، وذلك على حسب التصريح الرسمي لأحد المصادر بالوزارة، على حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس”، وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة مساء يوم غداً الأربعاء الموافق 21 جمادي أخر 1442، الثالث من فبراير لعام 2021.

تعليق دخول المملكة من 20 دولة

أضاف بيان وزارة الداخلية، انه من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت، ولحماية سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، والوضع  الوبائي، وفي ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة المملكة وبالأخص الجهات الصحية للسيطرة على معدلات انتقال الجائحة، فقد تم تعليق الدخول لغير المواطنين وذلك للقادمين من الدول المبينة أدناة.

أسماء الدول على حسب البيان.

بيان تعليق الدخول للمملكة من 20 دولة
تعليق الدخول للمملكة للقادمين من 20 دولة
  1. الأرجنتين
  2. دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. ألمانيا الاتحادية
  4. الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. أندونيسيا.
  6. إيرلندا
  7. إيطاليا
  8. فرنسا
  9. باكستان
  10. البرازيل
  11. البرتغال
  12. بريطانيا
  13. البرازيل
  14. جمهورية مصر العربية
  15. جنوب إفريقيا
  16. السويد
  17. اليابان
  18. الهند
  19. لبنان
  20. سويسرا.

كما يشمل القرار القادمين من أي دولة أخرى، قد مر القادم بأحد الدول السابق ذكرها خلال أخر 14 يوم نسبق العودة إلى المملكة العربية السعودية.

أكد البيان على أن دخول الفئات المستثناة من المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين والعائلات الخاصة بهم، سواء من الدول المشار إليها أو نتيجة المرور بها، سيخضع للإجراءات الصحية التي تحددها وزارة الصحة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *