البحرين توقف خدمات المطاعم والتحول للتعليم عن بُعد

أعلن الفريق الوطني لمكافحة الأزمة في البحرين، اتخاذ عدد من القرارات والتدابير خلال الفترة القادمة، منها تعليق الحضور إلى المدارس، واللجوء غلى منظومة التعليم الإلكتروني عن بُعد، كذلك إيقاف خدمات المطاعم والمقاهي الداخلية، وغيرها من الاحترازيات لتفعيل خطط المكافحة في الوقت الحالي، تأتي تلك القرارات على خلفية المستجدات التي تم دراستها بناء على المعطيات التي ترآت للجهات المختصة وفي مقدمتها وزارة الصحة البحرينية.

أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع في المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل، وتناقلته وسائل الإعلام الرسمية بالمملكة، أنه بناء على التوصيات التي صدرت عن الفريق الوطني الطبي، والمكلف باتخاذ تدابير المكافحة للجائحة، فقد تم اتخاذ عدة قرارات سيتم تطبيقها بداية من يوم الأحد الموافق 31 يناير 2021، على أن يستمر نفاذ تلك القرارات لمدة ثلاثة أسابيع قادمة وهي تشمل النقاط المبينة أدناة.

  1. تعليق حضور الطلاب للمدارس والتحول لخدمات التعليم الإلكتروني عن بُعد، ويطبق ذلك على المدارس الحكومية والخاصة، ومؤسسات التعليم العالي -الجامعات- الحكومية والخاص.
  2. وقف الحضور في مراكز التدريب  والمعاهد الخاصة التي لها ترخيص صادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  3. مراكز ودور التأهيل الحكومي.
  4. إيقاف تقديم الخدمات الحكومية في المقاهي والمطاعم.
وقف الخدمات المطاعم
وقف الخدمات المطاعم

القرارات استثنت أعضاء الهيئات التعليمية والفنية والإدارية، في جميع مؤسسا التعليم، كما يتم استمرار الحضور في المدارس لذوي لاحتياجات الخاصة، وفي المراكز الأهلية، كذلك شهد المؤتمر الصحفي حديث لسعادة مدير الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن، حيث أكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية وما يصدر من قرارات للحفاظ على صحة المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *