تحليل أبرز المنتخبات المؤهلة لحصد لقب بطولة مونديال اليد 2021

مع اقتراب موعد انطلاق مونديال كأس العالم لكرة اليد، بمشاركة 32 منتخب، على الأراضي المصرية، المستضيفة للبطولة، بدأ العديد يتساءلون عن المنتخب الأقرب في حصد اللقب، وكذلك من هو البطل الذي سيحظى بلقب الحصان الأسود، من بين الأسماء المشاركة في البطولة، التي تقام للمرة السابعة والعشرين، وعلى الرغم من قوة جميع المنتخبات، إلى أن هناك البعض منها سينافس وبقوة على حصد البطولة.

ويعتبر منتخب الدنمارك، الذي وصل إلى نهائي البطولة من قبل ثلاث مرات، وحصل على اللقب مرة واحدة، هو أول المنتخبات المؤهلة للحصد لنسخة العام، معتمدًا على قوى الدفاع لديه، وقوة حارس المرمى، بالإضافة إلى سرعة لاعبي خط الهجوم، وقد انتهج في البطولة السابقة له، على تبديل لاعب من الفريق بحارس مرمى، كي يتمكن من تقوية خط الهجوم لديه.

وبعد المنتخب الدنماركي، نجد أن المنتخب النرويجي، صاحب البرونزية في بطولة يورو 2020، يدخل هذه البطولة باحثًا على حصد اللقب، للمرة الأولى، وخصوصًا وأنه يمتلك المؤهلات التي تجعله قادرًا على تحقيق أفضل النتائج، منها انضمام أفضل اللاعبين إليه، واعتماده على قوة الدفاع، وسرعة الانتهاء من الهجمات، محققًا نتائج منظمة ومتميزة.

وعن المنتخب الإسباني بطل العالم في عام 2005، في البطولة التي استضافتها الأراضي التونسية، يدخل النسخة الحالية، باحثًا عن حصد اللقب، ويعتمد المنتخب على قوة التدريب، فنجد أن معظم المنتخبات العربية، التي حصدت بطولات في الفترة الأخيرة، كان مدربيها إسبانيين، كما يعتمد المنتخب على قوة اللاعبين، وقوة خط الوسط.

وينافس المنتخب الكرواتي على البطولة، فقد كان بطل العالم في البطولة التي تم تنظيمها في عام 2003، بالإضافة إلى أنه في الفترة الأخيرة استطاع تحقيق انتصارات كبيرة، وخصوصًا بالاعتماد على صناعة اللعب التي يقودها دوفنياك ولوكا سيندريتش، ويعتمد على الهجوم بشكل أساسي أيضًا.

وعن الحصان الأسود، وهو الفريق الذي ربما لا ينافس على عرش البطولة، وقد لا يكون حاصدًا لبطولات محلية أو عالمية، وعلى الرغم من ذلك يُغير من مسار البطولة، فيقع في هذه المرتبة مجموعة من المنتخبات، على رأسها المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور، ومنتخب البرتغال، إلى جانب منتخب سلوفينيا.

الجدير بالذكر أن قامت شركة تذكرتي بالإعلان عن إتاحة حجز تذاكر كأس العالم لكرة اليد خلال الأيام القادمة، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بها عبر النت، حتى يتسنى لمتابعي البطولة حضور المباريات، وسيكون الحجز وفق الإجراءات الوقائية المقررة من اللجنة المنظمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *