وزارة الصحة تطلق خدمة الجواز الصحي عبر توكلنا

تحت رعاية سمو الملك، قام د. “توفيق الربيعة” وزير الصحة السعوديّ بالتضامن مع د. “عبد الله بن شرف الغامدي” المسؤول الأول عن هيئة الذكاء الاصطناعي بإطلاق خدمة “الجواز الصحي” عبر خدمات وزارة الصحة السعودية ومنها توكلنا، وهي خدمة تؤكد أن المواطن أو الوافد قد قام بتلقي جميع الجرعات الخاصة بالوباء، المنتشر وبات الآن مُحصن طبيًا من الإصابة بالجائحة، والجدير بالذكر أن معالي وزير الصحة قد قام في صباح اليوم بتلقي الجرعة الثانية من اللِّقاح؛ وذلك ضمن خِطَّة تطعيم تنفذها الوزارة.

وشدد أيضًا د. الربيعة على مدى تقديره لـ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- نظرًا لمدى اهتمامهم المتواصل للمحافظة على سلامة الجميع من مواطنين والمقيمين إلى المملكة، وحرص على شكرهم أيضًا بسبب كافة الإجراءات الاحترازية المُتخذة وقائيًا لمواجهة الوباء العالمي وتقييد انتشاره.

إضافةً إلى ذلك، توفيّر اللِّقاحات المعتمدة طبيًا في فتره قياسية لكافة المواطنين والمقيمين، مما جعل العالم أجمع يُقدر مدى خوف واهتمام جميع المسؤولين في المملكة حيثُ تُعدّ الخدمة الأولى من نوعها في العالم.

كما شكر أيضًا معالي الوزير “سدايا” على الجهود التقنية المميزة المُقدمة لمواجهة الوباء بجانب وزارة الصحة منذ بداية الغُمة حتى الآن، كما عبر عن تميزهم التقني الذي ساعد في إطلاق الحملة الطبية “محصن” عبر الخدمة الإلكترونية من برنامج توكلنا والتطبيقات الإلكترونية..

وأشار كذلك إلى أهمية التقيد بالإجراءات الوقائية الاحترازية ولبس الكِمامة وأيضًا التسجيل للحصول على لِقاح المُضاد للفيروس مؤكدًا بأنه المملكة مستمرة في إنشاء المزيد من المراكز المتخصصة في اللِّقاح لتُغطي جميع المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *