رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2020-2021 بالعراق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق عن ظهور نتائج القبول الموازي 2021 داخل جميع المحافظات، حيث يُمكن الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي لنتائج القبول، وتابع البيان مستكملًا أن المسؤولين عن النتائج في الوزارة يعملون بكل جهد لاستكمال مِلَفّ القبول بشكلً مثالي مما يزيد من تقدير جهود العاملين على نتائج القبول الموازي.

نتائج القبول الموازي 2020-2021

في ظل الظروف التي يمر بها العالم تستكمل وزارة التعليم العالي في العراق جهودها داخل كلًا من الجامعات الحكومية والأهلية أيضًا لاستيعاب جميع أعداد الطلاب المتقدمين في الدراسة الأكاديمية المتخصصة؛ لذلك يجب أن نُقدر الفريق العلمي ونتابع النتائج أون لاين حيث تمت بكل شفافية.

نتائج القبول الموازي 2020

ولفتت أيضًا الوزارة إلى أهمية أن يكون الطالب المتقدم مستوفيًا للشروط التي سبق الكشف عنها في هيئة القبول المركزي، كما يشترط ألا يقل معدل الطالب عن 3 درجات في كليات القمة مثل (الطب، الصيدلة، وأيضًا طب الأسنان).

  • يُمكنك الحصول علي كافة النتائج من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.
  • ومن ثم البحث عن الاسم رباعيًا، مع رَقْم الامتحان.
  • وأيضًا تحديد المحافظة التابع إليها وسوف تظهر نتائج القبول الموازي في الحال.

وكذلك يشترط ألا يقل إجمالي درجات الطالب المتقدم للجامعة العراقية عن 3 درجات في كليات (التمريض، التقنية الطبية والصحية)، وكذلك المعاهد.

أما عن كليات الهندسة والمعاهد الهندسية أيضًا أكدت الوزارة على أن الفرق المسموح به عن الحد الأدنى هو 4 درجات فقط، وفي كليات العلوم المتنوعة هو 5 درجات، أما عن باقي التخصصات التي تشمل الطب البيطري يُعدّ الحد الأدنى للقبول هو 6 درجات أقل من مستوى درجات الكِلْيَة الطبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *