إطلاق منصة الاستقطاب الذكية للتوظيف في مكة

دشن المهندس/ محمد بن عبدالله القويحص أمين مكة المكرمة، بمقر الأمانة بالعاصمة المقدسة، اليوم الأحد منصة الاستقطاب الذكية للتوظيف الإلكتروني 1442، والمتخصصة في التوظيف الذكي، حيث يتم العمل بها اعتمادًا على نظام تم تعزيزه بخصائص الذكاء الصناعي، إذ تقوم المنصة من خلال البيانات المحملة في النظام في وقت سابق، بمطابقة الوظائف التي أعلن عن شغورها في أمانة مكة المكرمة، مع كافة السير الذاتية الخاصة بالباحثين عن عمل والمحملة في السابق.

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة أن منصة “استقطاب” إنما تعد بوابة تفاعلية للتوظيف الذكي، تتركز مهمتها في مساعدة الأمانة ومختلف الدوائر الحكومية بها، على اختيار المرشح الأفضل والأكثر مناسبة وملائمة للوظيفة الشاغرة، ويتم ذلك بسهولة ويسر ودون أي تدخل بشري، ما يحقق الشفافية وزيادة الموثوقية.

منصة الاستقطاب الذكية للتوظيف

تعتمد “استقطاب” في اختيارها الموظف المرشح الأنسب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما تستند في هذا الاختيار على سجل عمليات التوظيف، والبحث التي قامت بها الجهة في السابق، ويتم بناء التوجهات الآتية والمستقبلية للجهة طالبة التوظيف من خلال عمليات البحث، التي بدورها تنتهي إلى اختيار أفضل، وأنسب العناصر الوظيفية التي تلائم تلك التوجهات.

فوائد نظام التوظيف الإلكتروني الذكي 1442

وأشارت أمانة العاصمة المقدسة، إلى أن انتقاء الكوادر من خلال نظام توظيف ذكي، من شأنه أن يساعد كافة الإدارات ومسؤولي الموارد البشرية في الوصول إلى أفضل المرشحين لشغل الوظائف المعلن عنها بكل يسر وسهولة، فضلاً عن أن هذا النظام يضمن تحقيق الشفافية، لاسيما في وجود أعداد كبيرة من طلبات التوظيف.

منصة الاستقطاب الذكي
منصة استقطاب للتوظيف

تجدر الإشارة إلى أن الاستقطاب في التوظيف بمعناه، هو عملية يتم من خلالها جذب الراغبين في العمل لدى الجهة التي أعلنت عن الوظائف الشاغرة لديها، ومن خلال أتمتة منصة الاستقطاب الذكية 1442 للتوظيف، يتم تعريف الباحثين عن فرصة العمل بتوفر الفرص.

كما يتيح ذاك النظام أمام المنشأة أو الجهة التي لديها وظائف شاغرة أن تختار أفضل العناصر التي تلائمها، حيث تُسهم تلك الآلية في جذب أكفأ الأشخاص للعمل، كما يمكن عن طريقه أن تكتشف المؤسسة أو الجهة المرشحين المحتملين، للوظائف الحالية الشاغرة أو المتوقعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *