صندوق تنمية الموارد البشرية يضيف 6 مهن وأنشطة إلى برنامج تمهير

أضاف صندوق تنمية الموارد البشرية هدف مجموعة جديدة من المهن إلى برنامج تمهير، وذلك إنفاذاً لبنود المبادرة الخاصة بقرار توطين المهن في المملكة العربية السعودية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، وتتضمن المهن التي تم دعمها وإضافتها، مهن البصريات، مساعد صيدلي، مساعد إكلينكي، مساعد أسنان، بجانب مهن متعلقة بالمجال السينمائي ومهنة وسيط الشحن البريدي.

تطوير المهارات وتحفيز الأداء

يأتي دعم وإضافة هذه المهن، إلى برنامج التدريب على رأس العمل تمهير تماشيًا مع أهداف برنامج دعم مبادرات التوطين لبعض المهن، وللإسهام في تطوير وتنمية كافة المهارات والقدرات للكوادر الوطنية، بالإضافة لتحفيز الأداء في جميع المنشآت القطاع الخاص التي تعمل، وتمارس هذه الأنواع من الأنشطة والمهن في مختلف المناطق بالمملكة.

وبناءً على هذا الدعم لتلك المهن والأنشطة، سينضم الباحثون عن عمل في هذه المهن والأنشطة من حملة الدبلومات والبكالوريوس والدرجات الأعلى، إلى المستفيدين من التدريبات التي يتيحها برنامج تمهير.

مميزات التسجيل في برنامج تمهير

يتميز البرنامج حسب الإلية التي يعتمد عليها، بالعديد من المميزات حيث يتم منح المتدربين والمتدربات ممن بادروا بأتمتة التسجيل في تمهير مكافأة مالية، يبلغ قدرها 2000 ريال سعودي، يتم إيداعها في حسابات المتدربين والمتدربات، الذين التحقوا بالبرنامج من حملة دبلوم المعاهد والكليات الإدارية والصحية والفنية، وكذلك يتم إيداع مبلغ مكافأة قدرُه 3000 ريال للخريجين والخريجات من حملة البكالوريوس فأعلى، طوال فترة التدريب، إضافة إلى ذلك يحصل المتدرب على شهادة خبرة بعد الانتهاء من الفترة الزمنية للبرنامج، تعزز من فرص حصوله على وظيفة ملائمة ضمن الوظائف في سوق العمل.

برنامج تمهير
6 مهن جديدة في تمهير

يكتسب المتدربين والمتدربات الخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل، حيث يتم التدريب في العديد من المنشآت الحكومية والمنظمات الدولية، علاوةً على المنشآت ذات السمعة الطيبة والمتميزة في القطاع الخاص، وتتراوح مدة التدريب ما بين 3 إلى 6 أشهر.

وتقوم المنشآت بعرض المتاح لديها من فرص تدريبية في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، وكذلك يسجل الأفراد الباحثين عن العمل، في نفس البوابة على الرابط https://www.taqat.sa، ثم اختيار برنامج تمهير من قائمة البرامج المتاحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *