استمارة التقديم براتب المعين المتفرغ 2019 موقع وزارة العمل

تفعيل رابط استمارة التقديم براتب المعين المتفرغ، عقب إعلان وزارة العمل العراقية إتاحة منحة الشمول الجديدة، واستمراراً لحزم الإجراءات والتدابير التي تتخذها الحكومة العراقية، للتخفيف من شكاوى المواطنين العراقيين، وتردي الأوضاع المعيشية التي تندلع بسببها التظاهرات الاحتجاجية التي تعم معظم محافظات الجمهورية العراقية، فأعلنت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة إحدى هيئات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن إطلاقها الاستمارة الخاصة للشمول بالراتب، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الإلكتروني اليوم الأحد 3 نوفمبر 201* الحالي.

استمارة التقديم براتب المعين المتفرغ “انتهى التقديم

ذكر بيان صادر هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات أن آلية التقديم ستكون عبر استمارة إلكترونية على موقع الوزارة مخصصة لعملية استقبال طلبات تسجيل المواطنين العراقيين، من المتقدمين لشمولهم براتب المعين المتفرغ، وأن تقديم طلبات التسجيل سيكون متاحًا خلال ساعات الدوام فقط، وعلى المتقدم ملء حقول الاستمارة بكل دقة من هاتفه الشخصي أو من خلال مكاتب الإنترنت.

ومن البيانات التي يجب إدخالها في حقول استمارة التقديم، اسم المتقدم كامل رباعي، اسم الأم ثلاثي، حالة المتقدم الاجتماعية، المؤهلات العلمية الحاصل عليها، جهات الاتصال بالمتقدم، وسيتم إبلاغ المتقدم بموعد إحالته إلي اللجان الطبية من خلال رسالة نصية تصله على هاتفه الشخصي، وذلك حسب المنطقة الجغرافية التي يعيش فيها المتقدم للحصول على الشمول براتب المعين المتفرغ.

شروط المنحة الجديدة للشمول براتب المعين

وضعت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات عدة شروط عامة للراغبين في التقدم للشمول براتب المعين المتفرغ، ومن هذه الشروط ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد عن 50 سنة، يصرف الراتب وفق القانون رقم 38 لسنة 2013 ويكون الراتب للمعين وليس للمعاق، ألا يكون المتقدم مستفيداً براتب أخر من الحكومة، وألا يكون ضمن المستفيدين من رواتب الحماية الاجتماعية، كما لن يحصل المعاق على راتب المعين المتفرغ 2019.

مستمسكات تقديم راتب المعين المتفرغ 2019

ضمن الشروط المطلوبة التسجيل أنه لا يحق للمعين أن يكون معين لأكثر من معاق، عند وفاة المعاق تبلغ هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات، ويتحمل المعين مسؤولية إعادة المبالغ المصروفة بعد وفاة المعاق، ولم تشترط الهيئة عمراً معينًا للمعاق كي يكون له مُعين، ويتطلب التقديم على استمارة منحة الشمول الجديدة براتب المعين المتفرغ الكترونياً صورة البطاقة الشخصية للمتقدم، البطاقة الوطنية إن وجدت وشهادة الجنسية حالة عدم وجود بطاقة وطنية، هوية الأحوال المدنية، بطاقة السكن، البطاقة التموينية، كتاب قرار الإعاقة.

اليوم إطلاق وتفعيل الرابط ليتاح فتح باب التسجيل للراغبين تعبئة الطلب، وعلى غرار تدشين استمارة التقديم براتب المعين المتفرغ، يرد الاستفسار الأهم فيما يخص كم هو راتب المعين المتفرغ، وللإجابة عن ذلك لابد من تفهم بند القانون رقم 38 لعام 2013 المختص بحماية حقوق ذوي الإعاقة وبمقتضاه تم تشكيل هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لتكون مهمها الرئيسية الرقابة وتتبع تنفيذ المواد الصادر بالقانون 38.

تعليقات

  1. الى وزير العمل سيادة الوزير المحترم يرجى من حظرتكم عدم الألتزام برقم الهاتف في استمارة المنحه لأن الكثير من العوائل لايملكون الى هاتف واحد في البيت والمتقدمين اكثر من واحد فيلزم عليهم ادخال نفس الرقم لأكثر من شخص وستحرم كثير من المقدمين يرجى اعادة النظر في هذا الموضوع ولكم الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *