الاتصالات تعلن شروط وطرق التقديم بمبادرة بناة مصر الرقمية

كشف الدكتور/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن إطلاق أعمال التسجيل في مبادرة بناة مصر الرقمية، التي تهدف إلى تقديم ما يفوق عن 1000 منحة جديدة لخريجي كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات المتفوقين، وقد أطلقت المبادرة رسميًا في سبتمبر الماضي، عقب افتتاح الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، لعدد كبير من المنشآت التعليمية.

شروط ومعايير القبول

وأعلنت الوزارة أن هناك معايير وشروط من لقبول المتفوقين في المبادرة الجديدة، وتتمثل في:

  • حصول المتقدم على الجنسية المصرية.
  • أن يكون من المتقدم من خريجي كلية الهندسة قسم اتصالات أو إلكترونيات، أو حاسبات، وكذلك خريجي كلية الحاسبات والمعلومات، وخريجي العلوم الرياضية.
  • يُلتحق بالمبادرة من لم يمر على تخرجهم أكثر من خمس أعوام.
  • يشترط حصول الطالب على تقدير جيد جدًا على الأقل، أو الحصول على نقاط تراكمية لا تقل عن 3.0.
  • الحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية، أو إنهاء الخدمة.
  • التفرغ التام لمدة سنة واحدة.
  • اجتياز المقابلة الشخصية، واختبار القبول.
  • اجتياز اختبار TOEFL 80 أو اختبار IELTS 6.5.

طرق التسجيل في المبادرة

ويمكن التسجيل من خلال موقع مبادرة بناة مصر الرقمية https://debi.gov.eg، بالنقر على تبويب إنشاء حساب، ومن ثم إدخال المعلومات المطلوبة  والتي تتمثل في البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، ثم البدء في التسجيل في المبادرة بإدخال البيانات المطلوبة، والتحميل للأوراق والمستندات اللازمة وبعدها يتم تأكيد الطلب.

بداية العام الدراسي

وأشارت الوزارة، إلى أن العام الدراسي للطلاب المقبولين، يبدأ في يناير المقبل، ويستمر لمدة عام كامل، يدرس من خلاله الطالب عشر مواد دراسية، بمجموع ساعات يصل إلى 30 ساعة معتمدة، يدخل في إطارها مشاريع التخرج، وتبلغ مدة الدراسة في الفصل الأول، 4 شهور، يدرس من خلالها الطالب أربعة مواد تعليمية أكاديمية، بينما الفصل الدراسي الثاني يشتمل على ثلاث مواد تخصصية، مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث.

وبعدها يتم تقديم مشروع التخرج، ومن ثم يؤهل الطالب إلى الحصول على الماجستير المهني في تكنولوجيا المعلومات، وشهادة مهنية من كبرى الشركات العالمية، وشهادة في اللغة الإنجليزية، وشهادات في جميع البرامج التي أتمها الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *