خطوات الحصول على شريحة البيانات البرنت عبر خدمة بياناتي

أوضحت الأحوال المدنية السعودية خطوات الحصول على شريحة البيانات البرنت إلكترونياً في وقت وجيز، لا يستغرق سوى دقائق معدودة، عبر استخدام خدمة بياناتي الإلكترونية من موقع أبشر، مقارنةً بما كانت تستلزمه الخدمة من وقت وفق الطرق التقليدية، والتي تم عرض ملخص لإجراءاتها والمعاملات التي كان يتوجب على طالب الخدمة القيام بها، من حيث تقديم الطلب وزيارة مكتب الأحوال.

أوضحت المديرية العامة للأحوال المدنية أن تلك الخدمة في الماضي كانت تستلزم المرور بإجراءات قد تستغرق مدة من ثلاث إلى 4 ساعات، بداية من قيام المواطن بزيارة القطاع أو الجهة التي ترغب في الحصول على بياناته، بعدها يقوم هذا القطاع بتزويد المواطن بخطاب موجه إلى مكتب الأحوال المدنية، بهدف طلب شريحة البيانات “البرنت”، وبعد ذلك يتوجه طالب الخدمة إلى الأحوال لتسليم الخطاب.

يتولى موظف الأحوال المدنية طباعة شريحة البينات بناءً على الخطاب الوارد، ويتم تسليمه للمواطن الذي ينقله للقطاع طالب الخدمة، وبطبيعة الحال كل تلك الخطوات كانت تستغرق وقت كبير ومجهود وربما انتظار لساعات حالة وجود عدد كبير من المعاملات التي تتم داخل المكتب، حتى يحين دور طالب الخدمة.

بياناتي شريحة البرنت

الأحوال المدنية اختصرت كل تلك الخطوات في دقائق معدودة اعتماداً على الخدمات الإلكترونية من نظام أبشر، حيث يسجل المواطن دخوله على الحساب الخاص به، ومن ثم يتبع ما هو مبين أدناة.

خطوات الحصول على شريحة البيانات
  1. سجل دخول على موقع أبشر  https://www.absher.sa.
  2. اختيار خدمة بياناتي .
  3. تفويض القطاع الراغب بالإطلاع على بيانات صاحب الحساب في أي وقت وبأي مكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *