أعلن مجلس الشوري السعودي خلال جلسته الحادية والستين من الدورة الرابعة اليوم، التي عقدت عبر الاتصال المرئي، برئاسة ” د . عبد الله آل الشيخ” ،عن الموافقة علي مجموعة من المشروعات والقرارات ومن بينها مشروع خاص بنظام صندوق التنمية العقارية، والموافقة أيضا علي مجموعة من توصيات لجنة الشؤون الأمنية، بوزارة الداخلية التي تهدف لتعزيز أعمال وجهود الوزارة، وتضمنت الجلسة أيضا مناقشة إخضاع المنتجات للمطابقة والمواصفات القياسية من خلال اختبارات التحقق، من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.

مجلس الشوري السعودي

ووضح مساعد رئيس مجلس الشوري د. عبد الله الصمعان، أن المجلس اطلع علي لجنة الشؤون الأمنية، بخصوص آراء الأعضاء وملاحظاتهم بشأن التقرير السنوي لوزارة الداخلية، الخاصة بالعام المالي 1440 / 1441هـ ، وتم  التصويت علي دعم الوزارة بقطاعاتها المختلفة من أجل تعزيز أدائها، ومن ضمن الموضوعات التي كانت مدرجة في جدول أعمال المجلس، تعديل بعض من المواد الخاصة بنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، وفقا للمادة (17)، وذلك بعد الاستماع لتقرير اللجنة المالية، وبحضور وزير المالية.

وتم اتخاذ قرارات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات القياسية والجودة، بعد تقديم التقرير السنوي ومناقشته بجلسة سابقة، أوصي المجلس بأهمية توسع علامة الجودة السعودية علي المنتجات، وضرورة عمل الهيئة باتخاذ الإجراءات، من أجل رفع معالجة الأسباب الخاصة برفع معدل المطابقة، في قطاع الميكانيكا والمواد العامة والمعادن، ونشر مؤشرات الأداء ببرامج المعايرة القانونية.

 صندوق التنمية العقارية

ووافق المجلس علي مشروع صندوق التمنية العقارية، مع اتخاذ القرار بعد الاستماع لوجهات النظر، من خلال لجنة الحج والخدمات والإسكان، ومناقشة ملحوظاتهم بشان المشروع وآرائهم وذلك خلال جلسات سابقة، وأعتمد المجلس تصنيف سلامة المركبات، والالتزام بالتصنيفات الدولية، مع التزام وكلاء السيارات بوضعه علي السيارات المباعة لتعزيز مواصفات السلامة، ويتم ذلك من خلال التنسيق المشترك مع وزارة التجارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *