توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية

وقعت وزارة التعاون الدولي، بروتوكول تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تهدف إلى إضافة 22 مليون دولار جديدة لصالح اتفاقية المساعدة الثنائية التي تمت بين الطرفين، لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، وتصل مدتها إلى خمس سنوات، وذلك بغرض أعمال التحسينات التي تتم في مجال استثمار ومجال تمكين المرأة في العمل.

وأعرب القائم بأعمال الوكالة، جون بارسا، عن بالغ سعادة الولايات المتحدة بإضافة مبلغ ثان إلى الاتفاقية، من أجل دعم الاقتصاد القومي المصري، وتمكين المرأة، وهذا سيعود بالضرورة بالنفع على كافة المواطنين في مصر، متطلعين إلى مزيد من المشاركات والاتفاقيات ذات الفعالية العالية، والتي تشجع الشباب وكافة فئات المجتمع، وكذلك لدعم التعاون المشترك بين دولتين مختلفتين في الديانة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة/ رانيا المشاط، على أن الشراكة مع الوكالة دائمة، وذلك عبر برامج التنمية التي تمت خلال الفترة الأخيرة، والتي تساعد في دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر، بما يناسب أهداف التنمية المستدامة التي تنتهجها الحكومات المصرية، وقد تم تحديد القطاعات الأكثر أولوية لتقديم التمويل إليها، من أجل تنفيذ مشروعات تنموية أخرى، وخصوصًا في قطاع التعليم والصحة.

وفي سياق متصل، أكد جوناثان كوهين، السفر الأمريكي، على أن العلاقات مستمرة دائمًا بين مصر وبين الولايات المتحدة، وذلك يظهر من خلال الاستثمارات التنموية التي تمت بين البلدية، بقيمة تصل إلى 30 مليار دولار، وكان له صدى واسع في تقديم خدمات الصرف الصحي والمياه لأعداد كبيرة من المواطنين.

وأيضًا إدخال خدمات التحول الرقمي في عدد كبير من القطاعات، وإدخال عدادات كهرباء للكثير من المنازل، وبناء مدارس في كافة المحافظات، وساهمت برامج التنمية المشتركة في تدريب أعداد كبيرة من المعلمين، وتمت المشاركة لأعمال تطوير قطاع الصحة والقضاء على العديد من الأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *