هيئة تقويم التعليم والتدريب | تحديث حالة الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الطب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب “المركز الوطني للتقويم” ، عن تحديث الاعتماد الأكاديمي الخاص ببرنامج بكالوريوس الطب، في الكليات والجامعات السعودية، والعمل علي تنفيذ الدراسة التقويمية، وقد وقع العقد رئيس الهيئة د. “حسام بن عبد الوهاب زمان” ، مع رئيس جامعة الفيصل، د. “محمد بن علي” ، والاتفاقية شملت تقويم كلية الطب، وتسعي الجامعة من خلال هذا التعاقد الحصول علي الاعتماد مما له أثر إيجابي علي المستويين العاملي والدولي، وقد حققت الهيئة بها، نجاح كبير من خلال تقديم برامج تدريبية من خلالها، وعبر المراكز التابعة لها.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

علي المستويين التعليم العالي والعام، مع استكمال اعتماد برامج كليات الطب في الجامعات والكليات بالمملكة، للتماشي مع تعميم الهيئة الأمريكية لتعليم الطب، للطلاب الأجانب بشرط أن يكون الطالب المتقدم للحصول علي ترخيص أستكمال الدراسات العليا السريرية، من الدارسين خارج أمريكا، تخرج من كليات الطب الحاصلة علي اعتماد أكاديمي، من جهة معتمدة ومعترف بها من قيل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي بحلول عام 2024 م.
وقد حصلة 6 برامج في بكالوريوس الطب على الاعتماد الأكاديمي، من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهناك 16 برنامج من ضمن خطو الحصول علي الاعتماد، 8 برامج وقع عقودهم وتم العمل علي تسليم الوثائق المقرر عمل زيارة لهم هذا العام، و8 أخري للعام المقبل.

مع تبقي 16 برنامج لم يتم البدء في تقديم إجراءات الاعتماد، ويأتي هذا في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، لتلبية الاحتياجات الوطنية، والمساهمة في الارتقاء بالقطاع الطبي، ومدي أثر ذلك علي فئات المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *