نتائج الابتدائي نظام نور عبر إشعار نتيجة الطالب للفصل الثاني

طريقة استعلام نتائج الابتدائي نظام نور تبدأ فور انتهاء اختبارات بداية من اليوم الخميس 10-9-1442، عبر استخراج إشعار نتيجة الطالب من بوابة التقارير، سواء من منصة مدرستي أو نظام الإدارة التربوية عبر حساب ولي الأمر، وفق الآلية الرسمية التي نوهت عنها وزارة التعليم في ملخصها عن إجراءات الاختبارات عن بُعد والتي أوشكت على أن تكتمل خلال الأيام القليلة القادمة لطلاب المتوسط والثانوي العام، وكما هو متبع في كل عام تتيح الوزارة منصاتها الإلكترونية لتسهيل معرفة كشف الدرجات، قبيل تفعيل خدمة النتائج بدون تسجيل.

وزارة التعليم حددت الفترة من غرة رمضان وحتى اليوم السابع عشر لإنهاء العام الدراسي الحالي، والكشف عن النتائج وبدء إجازة نهاية العام للطلاب قبل إحازة عيد الفطر المبارك لجميع مراحل التعليم في العام 1441-1442، وقد تم تقديم أداء الاختبارات في المقررات الدراسية بأمر ملكي، وتم تخصيص 5 أيام لاختبارات صفوف النقل من الأول وحتى الخامس الابتدائي، وأكدت ابتسام الشهري متحدث التعليم الرسمي، أن النتائج سترصد بمعرفة المعلم أو المعلمة على نظام نور، ويتم إتاحة التعرف عليها بالآليات المعروفة (سنعيد التذكير بها لاحقاً)، ويضاف إليها خدمة  التقارير في منصة مدرستي التعليمية.

استعلام نتائج الابتدائي منصة مدرستي

تتيح منصة مدرستي (https://schools.madrasati.sa/) عبر أدواتها الإلكترونية من خلال بوابة التقارير، إمكانية استخراج إشعار درجات الفصل الأول للعام 1442، وأطلع عدد من المعلمين والمختصين كيفية تنفيذ الإجراء، والذي يتم عبر الدخول من حساب الطالب على المنصة الإلكترونية، ومنها إلى أيقونة التقارير، حتى يتم تصدير ملف بصيغة pdf، إلى جهازه الإلكتروني المستخدم، وبمقدوره طباعة تلك النتيجة، والتحقق من تفاصيلها، للتعرف على مستوى التحصيل للمقررات الدراسية التي تم تقديمها.

جدير بالذكر أن هناك عدد من المدارس بدأت بالفعل تكرم طلبها المتفوقين وفق النتائج التي تحققت واكتمل تصحيحها، وقد تم تكريم المتفوقين من الطلبة وبالأخص ضمن نتائج الابتدائي 1442 .

رابط نتائج الابتدائي نظام نور

الطريقة الثانية ستكون متاحة عبر نظام نور للنتائج لرقم الهوية أو السجل المدني، ويستطيع ولي الأمر استخدام بيانات دخوله على الموقع، ومتابعة بوابة التقارير وتصدير كشف الدرجات فور تفعيل الخدمة (https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx)، بمجرد أن ينتهي المعلم من الرصد لنتيجة الاختبار الإلكتروني، وأعمال السنة متضمنة تقييم الحضور والغياب، وأداء الطلاب للواجبات وعمليات التقييم المختلفة التي جرت.

تستمر اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة وطلبة الثانوي حتى يوم 17 رمضان 1442 حينها سيتم إتاحة الخدمة الخاصة بالشهادات برقم الهوية فقط.

تعليقات

  1. لوسمحت صارلي فوق الساعة احاول اسجل دخولي برقم هويتي اللي سجلتي من قبل يجول غير صحيح ومو جادرة اطلع نتيجة بنتي فيكم تساعدوني؟؟؟

  2. لوسمحت صارلي فوق الساعة احاول اسجل دخولي برقم هويتي اللي سجلتي من قبل يجول غير صحيح ومو جادرة اطلع نتيجة بنتي فيكم تساعدوني؟؟؟ مشكورين ما جصرتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *