عودة برنامج اشمل نفسك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

أكد محمد عودة مدير مؤسسة الضمان الاجتماعي عودة برنامج “اشمل نفسك”، بعد انتهاء الشمول الفوري الذي أتيح للمنشآت منذ شهر أبريل الماضي نهاية شهر سبتمبر 2020، حيث توقف العمل ببرنامج بادر رسمياً الآن، وقد وصل عدد العاملين المشمولين حتى الآن حوالي 21 ألف عامل، منهم عاملين حوالي 15 ألف منشأة خلال فترة العمل ببادر، والذي كان موجه لأصحاب الأعمال والعاملين بهدف توفير الحماية الاجتماعية والتأمينات الخاصة به، وليس الجباية، وتم إطلاق تلك المشاريع لتخفيف أثر تداعيات الجائحة على الفئات المتأثرة.

أوضح “عودة”، أن برنامج اشمل نفسك الضمان الاجتماعي سيكون العودة للعمل به بدايةً من أول شهر أكتوبر 2020، وسيكون متاح عبر المنصة الإلكترونية للمؤسسة، حيث يستطيع العامل بنفسه الدخول على الخدمة وترك بياناته بدون مراجعة مؤسسته التابع لها، وتشمل تلك البيانات اسم المنشأة التي يعمل بها وأجره الذي يتقاضاه والاسم والرقم الوطني.

برنامج اشمل نفسك

تتولي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بعد ذلك عملية التأكد من صحة البيانات، ثم تقوم بتشكيل حملة تفتيشية على تلك المنشأة التي لم تخضع عامليها للشمول بالضمان، من تاريخ عملهم وبالتالي يترتب سداد اشتراكات وفوائد وغرامات، شرط صحة بيانات التبليغ عبر خدمة اشمل نفسك.

الوصول إلى خدمة اشمل نفسك سيكون عبر الدخول على موقع المؤسسة العامة للضمان “https://www.ssc.gov.jo”، وقد اختتمت “عودة” تصريحاته، بالتأكيد على الدينامكية المتوفرة في أساليب عمل المؤسسة بما يمكنها من مواجهة التحديات والأزمات.

جدير بالذكر أن مؤسسة الضمان كانت قد نوهت عن إطلاق حزمة من خدماتها الإلكترونية الجديدة للمنشآت، بهدف تقليل المراجعين لفروعها، كان منهم خدمة الاستفسار عن الموظفين الفعّالين و أخرى بمسمى الاستعلام عن الرواتب غير المدخلة، وتم استعراض ألية الاستفادة منهم وكيفية استخدامهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *