شروط التقديم في منحة بيت جميل للفنون وآخر موعد للتسجيل

تعتبر منحة بيت جميل للفنون التراثية، واحدة من أهم المنح التي تهدف إلى تخريج نخبة من المصممين التنفيذين، وذلك من خلال توفير فرصة الدراسة والتدريب في آن واحد، وقد قام بالإعلان عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية عشر في محافظة القاهرة، ويوفر برنامج دراسي لمدة عامين وذلك بواقع ثلاثة أيام فقط في الأسبوع تبدأ من العاشرة صباحًا، وتنتهي في الرابعة مساءً، ويبدأ التقديم من 15 سبتمبر وحتى 27 سبتمبر 2020، ونوضح تفاصيل إجراءات وشروط التقدم.

التقديم في منحة بيت جميل للفنون

ومن خلال البرامج الدراسية التي يقدمها بيت جميل يمكن دراسة الهندسة الإسلامية بشكل تفصيلي، مع التدريب العملي على حرف الخزف، أو الأعمال الخشبية والنحت بشتى أنواعه، ويمكن في النهاية التعرف على أنماط وطرق التصميم، وكيفية دمج الألوان، ويمكن التقديم في المنحة بالشروط التالية:

  1. قدرة المتقدم على الرسم، وإجادة الأعمال اليدوية.
  2. تقديم مجموعة من نماذج أعمال فنية سابقة “بورتفوليو”.
  3. ملء استمارة التقديم، والتي تحتوي على بيانات: الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان، ومحل الإقامة ووسائل التواصل، ومهارات المتقدم.

كيفية التقديم على المنحة

بعد الحصول على استمارة التقدم، سيقوم المتقدم بتسليمها مع نماذج الأعمال السابقة وذلك من خلال مقر بيت جميل للفنون التراثية، والموجود في: 1 شارع الإمام، خلف جامع عمرو بن العاص بالفسطاط، مصر القديمة.

وعقب البت في كافة الطلبات وقبول المتقدمين، سيتم عقد امتحان قبول في نهاية شهر سبتمبر الجاري والأول من أكتوبر المقبل 2020، على أن يقوم البرنامج متمثلًا في لجنة الاختبار بالتواصل مع المقبولين في 3 أكتوبر 2020 المقبل، ويتم بدء العام الدراسي الجديد رسميًا في العاشر من أكتوبر 2020.

كيفية التقديم على المنحة
تقديم منحة فن جميل للفنون

ويذكر أن المنحة أطلقت مؤسسة فن جميل، بالاشتراك مع مؤسسة مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، وساهم في إنشاء المؤسسة أيضًا صندوق التنمية الثقافية للعمل على تنمية المواهب، والحرف التقليدية أو الغير تقليدية لدى الموهوبين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *