فتح التقديم على التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة وترك العمل

صدر تعميم وزارة التعليم حول تحديد فترة التقاعد المبكر أو إنهاء الخدمة لشاغلي الوظائف التعليمية، بجانب نقل الخدمات لخارج الوزارة أو من الكادر التعليمي إلى الإداري، والإعارة لمؤسسات تعليمية خاصة أو حكومية وترك العمل ، وذلك بدايةً من يوم الأحد الموافق الثالث من صفر 1442، ويستمر حتى 16 جمادي أول من العام الهجري الجاري، يأتي ذلك وفق البيان إلحاقاً بالتعميم الوزاري الذي صدر تحت رقم 17633 بتاريخ 11-2-1441، وللتأكيد على عدد من النقاط المتعلقة بتلك الخدمة مما يعكس مدى حرص الوزارة على استقرار العملية التعليمية خلال العام الدراسي.

التقاعد المبكر

التعميم أضاف أنه يجب على شاغلي الوظائف التعليمية، التقديم على خدمة التقاعد المبكر أو إنهاء الخدمة إلكترونياً عبر نظام فارس، ولا يوجد طلبات ورقية، وذلك خلال الفترة الموضحة بعالية، على أن يكون اعتماد قرار إنهاء خدمة المتقدم خلال 5 أيام من تاريخ تقديم الطلب، ولن يتم قبول طلب العدول بعد صدور القرار، على أن يكون موعد ترك العمل للمتقدمين في الرابع من ذي الحجة لعام 1442 الجاري.

تعميم التقاعد المبارك وإنهاء الخدمات
تعميم التقاعد المبارك وإنهاء الخدمات

ضوابط نقل خدمات شاغلي الوظائف التعليمية

بيّن التعميم ضوابط التقديم على نقل خدمات شاغلي الوظائف التعليمية، سواء كان ذلك لجهة خارج التعليم العام، أو من كادر تعليمي لأخر إداري، أو في حالة الإعارة إلى جهة تعليمية حكومية أو مؤسسة تعليم عام أو خاص، حيث يتم مراعاة ما هو مبين أدناة.

  1. الالتزام بما رود في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لنظام الخدمة المدنية، وما ورد في القرار الوزاري رقم 31780197 بتاريخ 9 رجب 1431، و31780398 بنفس التاريخ، فيما يتعلق بالإعارة  ونقل الخدمات، على أن يكون التقديم بنفي الفترة الموحدة ما بين الثالث من صفر وحتى 16 جمادي أول 1442.
  2. تقديم الطلبات إلكترونيا عبر نظام فارس الخدمة الذاتية مع رفع المسوغات المطلوبة.
  3. اعتماد القرارات يكون خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1442.
  4. تاريخ ترك العمل سيكون في 7 محرم لعام 1443 .
ضوابط نقل الخدمات والإعارة
ضوابط نقل الخدمات والإعارة

كما يمكن استعراض التفاصيل بالكامل من خلال الصور الموضحة للنصوص التي وردت في التعميم الوزاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *