هيئة المهندسين تعلن عن فتح باب التسجيل في اختبار أساسيات الهندسة والعمارة

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين عن بدء التسجيل في اختبار أساسيات الهندسة وأساسيات العمارة، وذلك من خلال المركز الوطني للقياس التابع إلي هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتستهدف الهيئة من خلال الاختبارات كل من خريجي كليات العمارة والهندسة، وطلاب السنة الأخيرة ومن المقرر أن يكون باللغة الانجليزية ويتم إلكترونيا بمقر مركز اختبار قياس، وذلك يوم السبت  16 من صفر 1442 هـ، الموافق 3 أكتوبر 2020 م، ونقدم لكم رابط التسجيل في الاختبارات.

الهيئة السعودية للمهندسين

ويشمل اختبار أساسيات العمارة علي اختبار شامل في تخصص العمارة، بهدف قياس المهارات الأساسية والمعرفة التي يجب توافرها لدي المعماري، ويتكون من مائة سؤال باللغة الإنجليزية، ويستغرق وقت الاختبار ثلاث ساعات، أما اختبار أساسيات الهندسة ينقسم إلي قسمين، وهما الاختبار الهندسي التخصصي وعدد أسئلته 50 سؤالا بكل تخصص ويستغرق ثلاثة ساعات، أما القسم الآخر فهو الاختبار الهندسي العام، وعدد أسئلته 90 سؤالا، ويغطي كل من المجالات الهندسية العامة التي تشترك بها كافة التخصصات التي لها علاقة بالهندسة ومدته 3 ساعات.

197
  • موعد الاختبار : يوم السبت الموافق 16 صفر 1442 هـ.
  • يستهدف الاختبار كل من طلاب السنة الأخيرة، وخريجي كل من كليات ( الهندسة، العمارة).
  • مقر الاختبار : في مركز اختبار قياس.
  • تجري الاختبارات إلكترونيا وباللغة الإنجليزية.
  • ويمكن التسجيل في اختبار أساسيات الهندسة وأساسيات العمارة من خلال الدخول علي موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب (etec.gov.sa).

وتهدف اختبارات أساسيات الهندسة والعمارة، إلي قياس كفاءة المعرفة الهندسية للمهندسين، الراغبين في الحصول علي درجة معماري مشارك ومهندس مشارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *