استعراض طريقة التسجيل في منصة مصر الرقمية الجديدة التي تم إطلاق تشغيلها التجريبي، ومعرفة كيفية إنشاء حساب مستخدم جديد على المنصة، هي أولى الخطوات التي يجب الاهتمام بها للاستفادة من عمليات التحول والتطور في عمليات تقديم الطلبات والاستعلام إلكترونياً، بل إنهاء المعاملات وسداد رسوم مقابلها المالي عبر طرق الدفع الإلكترونية الحديثة، وهو ما يُعد نقلة نوعية وحضارية، سيستفيد منها المواطنين مهما بُعدت مقرات إقامتهم عن أماكن توافر مكاتب وفروع الجهات الحكومية المعنية بتقديم الخدمة، وإتمام الإجراء أو المعاملة من بين قائمة الخدمات المتاحة والتي ستضاف مستقبلاً بشكل سلسل وأمن وبدون الانتظار طويلاً حتى يحل دوره كما كان متبع بالطرق المُعتادة.

كيفية تسجيل دخول منصة مصر الرقمية الجديدة وإنشاء حسابك الإلكتروني عليها، هي خدمة نسعى لتبسيطها من خلال موقع “خبرنا”، حتى يكون من السهل على المستخدم إتمام خطواتها بكل سهولة ويسر، والتي ستتم في دقائق معدودة ما دامت تتوافر الإمكانيات والبيانات المطلوبة للتسجيل، أيضاً سنوضح للمستخدمين الحاليين كيفية استعادة بيانات حساب فُقدت كلمة السر الخاصة به، مع توضيح بعض الضوابط الواجب مرعاتها في عمليات إنشاء الحسابات مثل كيفية تكوين كلمة المرور حتى استكمال الإجراء بنجاح.

خطوات التسجيل في  منصة مصر الرقمية

كيفية إنشاء حساب مستخدم جديد على موقع بوابة مصر الرقمية سنعرضه مدعم بالصور حتى مرحلة التفعيل عبر رقم الهاتف، بدايةً من الدخول على رابط منصة مصر، وحتى اكتمال التسجيل والدخول برقم الهاتف وكلمة المرور التي سيختارها صاحب الحساب وفقاً لما هو مبين أدناة.

  • الدخول على موقع المنصة الرقمية https://digital.gov.eg.
  • اختر من أعلى الشاشة دخول حسابي ومنها تسجيل جديد، كما يمكن الضغط على الخيارات المنسدلة بجوارها واختيار إنشاء حساب أو الدخول أو استعادة كلمة المرور وفق الحالة التب تريدها.
إنشاء حساب منصة مصر
إنشاء حساب منصة مصر الرقمية
  • اختر إنشاء حساب جديد إن كانت تلك أول مرة لك.
  • سجل بيانات الرقم القومي ورقم المصنع المدون اسفل صورتك الشخصية بالبطاقة واسم الأم الأول ثم التالي.
تسجيل الرقم القومي ورقم الهاتف
تسجيل الرقم القومي ورقم الهاتف واسم الأم
  • تنتقل غلى خطوة تسجيل رقم الهاتف المحمول، ويجب أن يكون متاح ومسجل باسمك لدى مزود الخدمة.
تسجيل رقم الهاتف المحمول
تسجيل رقم المحمول
  • استلام رسالة تفعيل الحساب على رقم هاتفك وفي حالة عدم وصولها يمكن معاودة الطلب بعد مرور حوالي دقيتين وفق العداد الزمني.
  • ادخل كود التفعيل كما بالصورة المرفقة أدناة وهو عبارة عن 6 أرقام ترسل في رسالة نصية على هاتفك.
تفعيل حساب منصة مصر الرقمية
تفعيل حسابك في منصة مصر الرقمية
  • احد أهم الخطوات وهي بعد التفعيل والضغط على التالي سيطلب منك النظام تسجيل كلمة المرور الخاصة بك.
  • كلمة المرور تكون على الأقل من 8 حروف وأرقام بالغة الإنجليزية بدون مسافات فاصلة، وتحتوى على حرف كبير وأخر صغير وأرقام أو رموز.
  • سجل البريد الإلكتروني الخاص بك.
تسجيل كلمة المرور منصة مصر الرقمية
تسجيل كلمة المرور لمنصة مصر الرقمية
  • اضغط التالي ليتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول على المنصة.
  • ادخل رقم الهاتف الذي سجلت به وكلمة المرور .

بذلك تكتمل الخطوات بشكل صحيح وسيكون متاح أمامك استعراض خدمات منصة مصر الرقمية ، والإطلاع على الشرح لكيفية التقديم بطلب أو إجراء استعلام إلكتروني.

استعادة كلمة مرور حسابك

الطريقة الخاصة بعملية استعادة بيانات الدخول إلى حسابك الذي قُمت بتسجيله من قبل، ولم تتمكن من الدخول، فكما هو مبين بعالية من خطوات، يظهر صورة بها استعادة كلمة المرور، عند الدخول عليها يتطلب منك النظام تسجيل رقمك القومي، ورقم المصنع واسم الوالدة، ثم استكمل باقي الخطوات حتى تحرير كلمة جديدة لحسابك على المنصة.

التعليقات

  1. كل ما اجي اسجل دخول يقول حدث خطأ ما وكاتب كل البيانات صح و عشان اتاكد ان كلها صح بكتب حاجه غلط هيقول على الحاجه دي اللي غلط دي اسم الام او الرقم القومي ومش عارف اعمل ايه

  2. مش عارف اسجل علي بوابه مصر الرقميه كل شويه يجبلي خطوات بس مش بيجيب تسجيل ممكن حد يفيدني

  3. سنضيف شرح جديد موضح بصور للتعرف على كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية وتحديد كلمة المرور بالتحديد

  4. تأكد أولا من طريقة كتابة الرقم السري أو كلمة المرور، وفق التعليمات، وسنرفق المزيد من الشرح للخطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *