فتح التسجيل في برامج الدبلوم جامعة حائل بالخطوات

أعلنت جامعة حائل عن فتح التسجيل في برامج الدبلوم الأكاديمي والمهني والبالغ عددها ثلاثة عشر برنامج، خلال الفترة من اليوم الإثنين 10 وحتى 24 أغسطس 2020، وهي من البرامج المصنفة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن جانبها عرضت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، خطوات تسجيل الانضمام ومعلومات حول فترة الدراسة والمزايا التي ستتحقق نحو تأهيل الدراسين وإكسابهم المهارات والقدرات والكفايات اللزمة التي تمكنهم من الحصول على فرص العمل المناسبة وإداراتها، على حسب أحدث الأساليب والتقنيات المتاحة.

الخطوات التي حددتها عمادة المجتمع بجامعة حائل سنلخصها في عدد من النقاط أدناة، ومنها يمكن التسجيل في أحد برامج الدبلوم الأكاديمي والمهنية والمتاحة في عدة تخصصات، منها المحاسبة واللغة الانجليزية العامة، وتطبيقات الحاسب والتسويق، كذلك في مجالات التحرير والسكرتارية، تحليل السلوك التطبيقي، والسلامة والصحة المهنية، وتسويق الإلكتروني، والعلاقات العامة،أيضاً يتاح التقديم على دبلوم مهني في الإعلام ارقمي، إدارة المعارض والمؤتمرات، إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إدارة الفنادق والمرافق السياحية،و علاقات عامة، وبمجرد الدخول على بوابة الدبلومات المرفق رابطها سيتم الحصول على كافة البيانات ومعلومات تخص كل برنامج على حد من حيث مدة الدراسة ومتطلبات التقديم والرسائل والرؤيا والمستندات المطلوبة والرسوم وشروط الالتحاق وكيفية السداد.

خطوات التسجيل في بوابة الدبلومات

أوضحت عمادة خدمة المجتمع في جامعة حائل كيفية التسجيل فير برامج الدبلوم الأكاديمية والمهنية عبر بوابة الدبلومات، سواء كان ذلك لمستخدم جديد او لم له حساب، عبر زيارة رابط النطاق الخاص بها “https://dcsce.uoh.edu.sa/Diploma/Dip_Main”، ثم اتباع التسلسل المبين أدناة.

  1. الدخول على بوابة الدبلومات من موقع العمادة.
  2. تصفح تفاصيل برامج الدبلوم المهني والأكاديمي المتاحة.
  3. البحث عن واجهة الخدمات الإلكترونية بأسفل الصفحة الرئيسية ، اختر تسجيل جديد.
  4. سجل دخولك أو استعد بيانات إن كان لك حساب.
  5. في حالة إنشاء الحساب يتم إدخال بيانات الطالب الأساسية ومنها البريد الإلكتروني، وبيانات مرحلة التعليم الثانوي، أخر شهادة تم الحصول عليها، ويتم طلب رفع صور من بطاقة الهوية الوطنية وشهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  6. ارسل البيانات ويستقبل المستخدم رسالة على بريده الإلكتروني بها كلمة المرور واسم المستخدم.
  7. سجل دخولك من جديد على بوابة الدبلومات عبر أيقونة دخول طالب الدبلوم.
  8. تظهر لك صفحتك الشخصية ومنها يمكن التقديم عبر على احد برامج الدبلوم المتاحة وفق النموذج المعد لذلك.
خطوات التسجيل في برامج الدبلوم جامعة حائل
خطوات التسجيل في برامج الدبلوم جامعة حائل

إطلع على خصائص كل برنامج وتعرف جديا على شروط الالتحاق به والرسوم الواجب سدادها والمدة الزمنية التي سيستغرقها حتى التخرج منه، قبل تسجيلك طلب التقديم عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *