البوابة الرسمية لحكومة الإمارات تتيح استعلام عن رخصة تجارية إلكترونيًا

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة طفرة بمجال التحول الرقمي، متضمنةً خدمة الاستعلام عن الرخص التجارية، كأحد أبرز خدماتها وأتاحت خدمة استعلام عن رخصة تجارية إلكترونياً، حتى يمكن للمستعلم الإحاطة بكل ما يتعلق بالرخصة التجارية، وخدمات السجل التجاري المسجلة في الجهة المنوط بها تسجيل الاسم التجاري، أو رقمه من خلال تسجيل المواطن لرقم الشخصية في الخانة المخصصة للاستعلام يعقبها الضغط على بحث معرفة بيانات رخصة، وتأتي أهمية تدشين تلك الخدمة الاستعلامية لتمكين الراغبين من التحقق عن طريقها في البدء بممارسة النشاط التجاري بشكل رسمي وقانوني.

استعلام عن رخصة تجارية برقمها

تتيح حكومة الإمارات العديد من الخدمات التي يمكن للمواطن التحقق من خلالها عن العديد من الخدمات المقدمة من قبل الحكومة، ومن أكثرها تداولاً خدمة الاستعلام عن الرخص التجارية، حيث يمكن للمواطن عن طريق ولوج البوابة الرسمية لحكومة الإمارات  https://u.ae/ar-AE والخاصة بالمواطنين، يكون متاحاً معرفة بيانات رخصة تفصيلياً.

كما تقدم الخدمة التفاصيل الكاملة والدقيقة عن نوع الرخصة، تاريخ انتهائها، موعد تجديدها، وأيضًا ماهية النشاط الاقتصادي الذي تتم ممارسته وفق نوع الرخصة، وذلك حسب ما تظهر بيانات السجل المركزي لوزارة الاقتصاد بالإمارات.

السجل الاقتصادي الوطني الاستعلام عن الرخص

وتعمل دولة الإمارات، على تعزيز الاستفادة القصوى من الإمكانيات التكنولوجية المتوفرة في التحول الرقمي، ورقمنة الخدمات بغية التيسير والتنظيم سواء للمواطن أو المصالح الحكومية، ومن الخدمات التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية في كل إمارة، خدمة استعلام رخصة تجارية إلكترونياً، فتتيح الدائرة صفحة خاصة لكل إمارة يمكن خلالها استبيان بيانات الرخص.

الترخيص في إمارة دبي

تنفذ دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إستراتيجية مهمة، تبتغي خلالها تسهيل كافة الإجراءات المرتبطة بإنشاء الشركات والمؤسسات التجارية، وذلك لتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي، وتعتبر دائرة التنمية الاقتصادية الجهة الوحيدة، التي يخول لها تسجيل المنشآت والشركات داخل الإمارة.

علاوةً على أنها الجهة الوحيدة التي تقدم العديد من المزايا والتسهيلات، التي من شأنها تمكين أصحاب الشركات والمنشآت الاقتصادية من ممارسة النشاط التجاري بسهولة، دون الدخول في دوامة الإجراءات المطولة والموافقات التي تستغرق شهورًا للحصول عليها، فضلاً عن إنها وفرت إجراءات استعلام عن رخصة تجارية بالإمارات بشكل إلكتروني مبسط

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *