إلغاء الكروت فئة 50 و100 جنيه لتشجيع شحن الرصيد بوسائل الدفع الإلكتروني

اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم حزمة من الإجراءات كمرحلة أولى، يقصد بها الحد من استخدام الوسائل التقليدية التي يتم من خلالها شحن رصيد التليفون المحمول، مثل كروت الشحن البلاستيكية التي كان يتم خدشها، وتشجيع استخدام استخدام وسائل شحن رصيد المحمول الجديدة مثل الشحن الإلكتروني، عبر طرق الدفع الإلكترونية المتداولة.

وقد ذكر الجهاز أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي في سياق الاستراتيجية، التي تسعى الدولة إلى تحقيقها عبر العديد من الخطط التي تهدف للتحول الرقمي، ورقمنة المجتمع والتحول إلى تقديم الخدمات الإلكترونية، علاوةً على الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز آليات الشمول المالي، بالاستناد إلى المدفوعات الرقمية.

وقف إصدار كروت الشحن البلاستيكية

وشملت الإجراءات التي قررها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلزام الشركات التي تقديم خدمات التليفون المحمول، بوقف إصدار وطباعة جميع كروت شحن المحمول البلاستيكية، التي يتم خدشها من فئة الـ 50 جنيهاً فأعلى وفق ما أقره جهاز تنظيم الاتصالات بشكل رسمي.

كما تقرر  الإبقاء على العمل بالكروت من تلك الفئات المتوفرة حاليًا، عند تجار وموزعي كروت الشحن، أو الكروت التي لدى المستخدمين حتى انتهاء فترة سريان الكارت المسجلة على كل الكارت، وكذلك استمرار العمل بمختلف فئات الكروت الأخرى.

لتشجيع الدفع الإلكتروني

ويشجع القرار كافة مستخدمي خدمات التليفون المحمول على استخدام العديد من وسائل الدفع الإلكترونية مثل تطبيقات الهواتف الذكية، أنظمة الدفع الإلكتروني، المحافظ الإلكترونية، المواقع الإلكترونية التي يقدمها كافة مقدمي الخدمة.

ولذلك وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على الموافقة على مختلف عروض شركات التليفون المحمول للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد، وذلك بحال استخدام المستخدمين وسائل الدفع الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *